اخبار اليمن الان

اليمنية ارتفاع القباطي تحصد الوسام الذهبي من بين ٢٥٠ مشاركة في مسابقة صانعات التغيير في الوطن العربي

الحدث اليمني
مصدر الخبر / الحدث اليمني

حصلت اليمنية المهندسة ارتفاع القباطي على الوسام الذهبي وذلك في إطار المنافسة الإقليمية #صانعات_التغيير التي نظمها مركز صناع التغيير وتنافست فيها قرابة 250 شخصية نسائية عربية من اغلب الدول العربية .

وتضم الشخصيات شخصيات اكاديمية وعلمية وإعلامية وفنية شهيرة تنافسوا على عدة أوسمة متفاوتة بالدرجات وذلك حسب آلية أقرتها اللجنة المنظمة للمنافسة مرت على عدة مراحل وفي المرحلة الأولى والتي كان العبور منها هو نتاج التصويت الذي اقرت طريقته اللجنة المنظمة بنسبة 50% وبقية النسبة تتوزع على تقييم اللجنة وتوصيات الجهات المعنية للمرشحات ومشاركة المترشحات في فعاليات أخرى

و تأهلت المهندسة القباطي بقوة وحصلت على أعلى نسبة تصويت مع مرشحتين اخريتين فلسطينية واخرى اردنية مما استدعى ان تتخذ اللجنة المنظمة قرارا بتأهل الثلاث المرشحات إلى الدور النهائي دون اي منافسة في الدور الثاني .

وتأهلت إلى المرحلة النهائية 15 سيدة عربية كان المقرر التنافس على ثلاثة أوسمة بلانتيوم – ذهبي – فضي بحيث تأخذ ثلاث سيدات الوسام الأول البلانتيوم و خمس سيدات الوسام الذهبي و سبع سيدات الوسام الفضي .

وحسب قرار اللجنة المنظمة والمعلن عنه على صفحة المؤتمر في الفيسبوك نظرا لتقارب التقييمات للمرشحات في الدور الثاني فقد قرر توسيع نطاق المشاركة في الدور النهائي بإضافة 15 مرشحة للتنافس ويضاف وسام آخر وصف بالبرونزي .

وفي الدور النهائي كانت طريقة التنافس تختلف عن سابقتها في الدور الأول من حيث طريقة التصويت ونسبتها . حيث تمت طريقة التصويت عبر نماذج جوجل وبنسبة 35% من اجمالي نسبة النتيجة و65% من النتيجة تقررها اللجنة حسب تقييم المرشحة ومنجزاتها و…

وكانت اللجنة المنظمة قد اعلنت فوز المهندسة ارتفاع القباطي على الوسام الذهبي . وتعد القباطي من ابرز الناشطات اليمنيات في المجال الإنساني والحقوقي واللاتي ظهرن وبصورة ملفتة في فترة الحرب والحصار وذاع صيتهن من خلال الأعمال والإنشطة التي تقوم بها في عدة مجال منها الإنساني الإغاثي والبيئي .

وكانت قد حصلت على عدة تكريمات وإشادات دولية وعربية ومحلية وذلك لجهودها الداعمة للسلام والإنسان وكان ابرزها العام الفائت حصولها على الوسام الذهبي كأبرز عشر شخصيات عربية استطاعات ان تحدث تغييرا إيجابيا ملموسا في مجتمعاتهم .

وثشغل ارتفاع القباطي مديرة مركز الوعي البيئي بمحافظة تعز كعمل رسمي الي جانب عملها الطوعي كمديرة لمنظمة خيرية اسستها بداية العام 2017 و تحمل اسمها وتقدم خدمات خيرية وإغاثية وتنموية للتخفيف من وطأة الظروف المعيشية القاسية التي تعيشها مدينتها. 

 

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع الحدث برس من هنا

أضف تعليقـك