اخبار اليمن الان

دورة تدريبية حول المسؤوليات المجتمعية للتوعية بمخاطر الألغام ومخلفات الحرب بمشاركة (22) مشاركا

هنا رداع
مصدر الخبر / هنا رداع

هنا رداع:متابعات
أقيم صباح اليوم الخميس /8/2019 /29دورة تدريبية لعدد من ممثلي الجهات الأهلية والرسمية ومنظمات المجتمع المدني حول (المسؤوليات المجتمعية في التوعية بمخاطر الألغام ومخلفات الحرب .
في الدورة التي درب فيها المدرب أ/احمد الصوفي .قال إن أهمية انعقاد هذه الدورة التي تهدف تضافر الجهود وتعريف المسؤوليات المجتمعية لقطاعات المجتمع سوء بالجهات الرسمية والشعبية للقيام بمجال حماية المدنيين ونشر التوعية اللازمة لمخاطر الألغام ومخلفات الحرب بالمحافظة.
موضحا أن المشاركين الذين يمثلون الجهات من المتوقع تتبي روية للتوعية كلا في نطاق عمله وهذا ماتهدف آلية الدورة .
مؤكدا أن الجوف عانت ولازلت تعاني بشكل يومي من سقوط ضحايا مدنيين نتيجة هذة الألغام والمخلفات التي خلفتها الحرب كما أن الدورة تمثل بحث سبل تعزيز العلاقة والتكامل بين كل الجهود الهادفة الي رفع الوعي المجتمعي بمخاطر الألغام عل حياة المدنيين ومن جهة أخري شدد رپپس المنظمة شدد على بذل المزيد من الجهود لتجنب أي أضرار قد تحدث للمدنيين وفي مقدمتها خطر الألغام ومخلفات الحرب التي تخلف ضحاياها بشكل يومي وهذا يتوجب التعريف بالمسوليات المجتمعية لقطاعات المجتمع ك التربية والتعليم والأوقاف والإرشاد والجهات الامنية ودور منظمات المجتمع المدني مؤكدا أن هذا الجهد الذي سيكون له الأثر الكبير في نحن الوضع الأمني والحقوقي للمواطنين .
واختتمت الدورة بجملة من التوصيات التي من شأنها معالجة الكثير من التحديات التي تواجه المدنيين بالاضافة الى تحسن الوعي وادراك الجميع لهذة المخاطر

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع هنا رداع من هنا

أضف تعليقـك