اخبار اليمن الان

الحديدة: عودة الإنترنت والاتصالات إلى الخوخة

المشاهد نت
مصدر الخبر / المشاهد نت

الحديدة – علي جعبور

تمكن فريق هندسي تابع لوزارة الاتصالات في حكومة الحوثيين من إعادة شبكة الاتصالات والانترنت لمدينة الخوخة (جنوبي الحديدة) والواقعة تحت سيطرة القوات الحكومية بعد انقطاع دام أكثر من أسبوع.

وقال مدير مكتب الإتصالات بالخوخة معمر أفندي لـ”المشاهد” أن الفريق الهندسي وصل أمس إلى الموقع المتضرر قادماً من محافظة إب وقام بإعادة إصلاح خطوط الألياف الضوئية التي تعرضت لعمل تخريبي للمرة الثالثة.

وأوضح أن مكتب الاتصالات بالخوخة يعمل بإمكانيات بسيطة وبدون موازنة تشغيلية ويفتقر لفريق صيانة متخصص أو أجهزة حيث يستعين كل مرة بفرق الصيانة المتواجدة في المناطق الواقعة تحت سيطرة الحوثيين.

وأشار إلى عدم تجاوب وزارة الإتصالات في عدن مع مناشدات المكتب وفي المرات السابقة وبعد مناشداتنا وجه وزير الاتصالات لطفي باشريف ومحافظ الحديدة الحسن طاهر أمرا لمكتب اتصالات عدن بالنزول الى الخوخة واصلاح الاضرار لكن المسؤولين في المكتب قاموا بتقطيع الأمر بحجة أننا تابعون لمحافظة شمالية.

ولفت الى انقطاع الخط الرئيسي الواصل بين صنعاء ومدينة الحديدة في منطقة كيلو 12 شرق المدينة نتيجة الحفريات التي قام بها الحوثيون في وقت سابق وأن مدينة مدينة الحديدة تعتمد حالياً على الخط البديل الرابط بينها وبين محافظة حجة والمحويت وهو ما يفسر الضعف الكبير في الاتصالات والإنترنت بالمدينة والمحافظة ككل.

وأكد مدير مكتب الإتصالات بالخوخة معمر أفندي رفض الحوثيين ومكتب اتصالات عدن على السواء ارسال فريق هندسي مع معدات الصيانة لإصلاح الخط المتضرر.

وكانت الأمطار و السيول الأخيرة التي تعرضت لها الخوخة أدت إلى جرف التربة عن أسلاك الاتصالات بجوار خط حيس الخوخة الأمر الذي أغرى عصابة تخريبية على قطعها بحسب إفادات سكان المدينة.

يمكن قراءة الخبر من المصدر المشاهد من هنا

أضف تعليقـك