اخبار الرياضة

نصيب الأسد للجزائريين.. حضور كبير للنجوم العرب في الميركاتو الصيفي

الموقع اليمني
مصدر الخبر / الموقع اليمني

شهدت سوق الانتقالات الصيفية التي أسدل الستار عليها أمس الاثنين، العديد من الصفقات للاعبين العرب، ونال لاعبو الجزائر -أبطال أفريقيا- نصيب الأسد في انتقالات اللاعبين العرب.

 

وانعكس تألق المنتخب الجزائري وتتويجه بلقب كأس الأمم الأفريقية على لاعبيه الذين زاد الطلب عليهم في سوق الانتقالات الصيفي، وكان أبرز صفقات محاربي الصحراء تعاقد نادي ميلان الإيطالي مع نجم الوسط إسماعيل بناصر لمدة خمس سنوات مقابل 15 مليون يورو.

 

ولعب بناصر (21 عاما) مع منتخب فرنسا للشباب تحت 19 سنة قبل أن يقرر الدفاع عن ألوان المنتخب الجزائري الأول ويساهم في تتويجه بلقب كأس الأمم الأفريقية الشهر الماضي في مصر.

 

ولفت النجم الشاب الأنظار بشدة في البطولة الأفريقية بعد أن تألق مع الخضر وفاز بلقب أفضل لاعب في البطولة.

 

وكان بناصر انتقل إلى فريق إمبولي صيف عام 2017 قادما من أرسنال الإنجليزي حيث أمضى موسمين.

 

إسلام سليماني (31 عاما) نجم جزائري آخر رفع كأس الأمم الأفريقية وانتقل معارا من ليستر سيتي الإنجليزي إلى موناكو الفرنسي ليبدأ مشوار التألق سريعا بإحرازه ثلاثة أهداف في مباراتين فقط، ويصبح ثاني لاعب يسجل ثلاثة أهداف في أول مباراتين له بقميص موناكو في “ليغ 1” خلال المواسم الخمسين الأخيرة.

 

وانتقل آدم وناس وهشام بوداوي إلى نادي نيس الفرنسي قادمين من نابولي الإيطالي وبارادو الجزائري على التوالي، في حين ضم نادي فيورنتينا الإيطالي النجم الجزائري رشيد غزال (27 عاماً) لاعب ليستر سيتي الإنجليزي على سبيل الإعارة مع خيار الشراء.

 

ورحل رامي بن سبعيني (24 عاما) من رين الفرنسي ليوقع مع بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني على عقد يمتد حتى عام 2023.

 

وانضم الحارس المغربي ياسين بونو (28 عاما) إلى إشبيلية قادما من جيرونا على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد مع خيار الشراء، ليتوج مسيرة احترافية بدأت قبل سبع سنوات بفريق الرديف في نادي أتلتيكو مدريد الإسباني.

 

ورغم خروج المنتخب المصري مبكرا من ثمن نهائي كأس أمم أفريقيا، فإن تألق اللاعب محمود حسن “تريزيغيه” (24 عاما) مع الفراعنة لفت الأنظار إليه لينتقل من قاسم باشا التركي إلى أستون فيلا الصاعد حديثا إلى الدوري الإنجليزي الممتاز

يمكن قراءة الخبر من المصدر الموقع اليمني من هنا

أضف تعليقـك