اخبار الرياضة

تصفيات يورو 2020.. فوز صعب لإسبانيا وسهل لمنتخب "مستقبل" إيطاليا

الموقع اليمني
مصدر الخبر / الموقع اليمني

حققت إسبانيا فوزا صعبا على ضيفتها النرويج 2-1 في فالنسيا السبت ضمن منافسات المجموعة السادسة لتصفيات كأس الأمم الأوروبية 2020 لكرة القدم، في حين استهل منتخب إيطاليا مشواره في التصفيات بالفوز على فنلندا بهدفين نظيفين بالمجموعة العاشرة.

 

وانتظرت إسبانيا حتى الدقيقة 71 لتحسم نتيجة المباراة في صالحها من ركلة جزاء سددها قائدها سيرجيو راموس، بعد أن تقدم فريقه عبر رودريغو بعد مرور 16 دقيقة قبل أن تدرك النرويج التعادل من ركلة جزاء أيضا لجوشوا كينغ في الدقيقة 65.

 

وفي غياب المهاجم الأساسي دييغو كوستا المصاب، قرر مدرب لا روخا لويس إنريكي إشراك زميله في أتلتيكو مدريد ألفارو موراتا في خط الهجوم يعاونه ماركو أسينسيو يسارا ورودريغو يمينا.

 

والتقى المنتخبان سبع مرات حتى الآن، فازت إسبانيا خمس مرات مقابل تعادل وخسارة.

 

يذكر أن إسبانيا خرجت من الدور الثاني لمونديال روسيا بخسارتها أمام الدولة المضيفة بركلات الترجيح.

 

فوز إيطاليا

وفي مباراة أخرى، فاز المنتخب الإيطالي على ضيفه منتخب فنلندا بهدفين نظيفين في أوديني ضمن مباريات المجموعة العاشرة.

 

وافتتح نيكولو باريلا التسجيل لإيطاليا بعد مرور سبع دقائق عندما سدد كرة قوية من مشارف المنطقة فاصطدمت بقدم أحد مدافعي فنلندا وتابعت طريقها نحو الشباك مسجلا باكورة أهدافه الدولية.

 

وأضاف مهاجم يوفنتوس الشاب مويز كين الهدف الثاني إثر تلقيه كرة متقنة من تشيرو إيموبيلي ليتابعها بيسراه داخل الشباك في الدقيقة 74 ويسجل بدوره أول أهدافه الدولية أيضا.

 

ويبني مدرب إيطاليا روبرتو مانشيني فريقا قادرا على المنافسة في البطولات الكبرى بعد صدمة الغياب عن مونديال روسيا وذلك للمرة الأولى منذ ستين عاما.

 

ولم تخسر إيطاليا في التصفيات الأوروبية منذ قرابة 13 عاما، حيث حققت الفوز في 25 مباراة وتعادلت في ست.

 

وتلتقي إيطاليا مع ليشتنشتاين في بارما الثلاثاء المقبل.

يمكن قراءة الخبر من المصدر الموقع اليمني من هنا

أضف تعليقـك