اليمن عاجل

ابو ظبي تؤكد دعمها لدعوة الرياض إلى حوار جده

بوابتي
مصدر الخبر / بوابتي

أعلنت الإمارات العضو الثاني في التحالف العربي دعمها للسعودية قائدة التحالف في دعوتها لحوار جده بين الحكومة الشرعية المعترف بها دوليا وما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوب المدعوم من ابو ظبي.

وقال أنور قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية، إن الامارات تقف مع السعودية في دعوتها للحوار كما وقفنا معها في دعوتها للحسم.

وأضاف قرقاش في تغردية على تويتر أن ” التحديات المشتركة التي تواجهنا في أيدي سعودية أمينة”.

وكانت السعودية جددت دعوتها للشرعية والانتقالي الجنوبي للحوار في جدة وبحث قضية عدن التي شهدت قبل أكثر من أسبوع اشتباكات عنيفة بين الطرفين.

كما أعلنت السعودية، في بيان الخميس، أنها تتابع التطورات الأخيرة في عدن وتأسف لنشوب الفتنة بين الأشقاء هناك، مشددة على أن أي محاولة لزعزعة استقرار اليمن يعد تهديداً لأمن واستقرار السعودية والمنطقة.

وأمس كشف مسؤولون في الحكومة اليمنية عن تعثر حوار جده بعد ان اصطدم بشروط للانتقالي منها مطالبته بمنصب نائب الرئيس الذي يشغله الفريق علي محسن صالح إلى جانب حقيبتين وزاريتين مهمتين.

وأعلن المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث دعم للمحادثات التي تجري في جدة تحت رعاية المملكة العربية السعودية وحثّ في السياق المجلس الانتقالي الجنوبي والحكومة اليمنية على اغتنام هذه الفرصة لتسوية الخلافات بالطرق السلمية.

 

 

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

أضف تعليقـك