اخبار اليمن الان

الانتقالي يرحب بدعوة السعودية والإمارات لوقف العمليات العسكرية

الاشتراكي نت
مصدر الخبر / الاشتراكي نت

 

رحب المجلس الانتقالي الجنوبي بالبيان السعودي الاماراتي المشترك، الصادر اليوم حول مجريات ومستجدات التطورات السياسية والعسكرية عقب الأحداث التي وقعت في العاصمة المؤقتة عدن وماتلى ذلك من أحداث.

وأصدرت المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة اليوم بياناً مشتركا دعتا فيه الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً والمجلس الانتقالي الجنوبي ، إلى وقف العمليات العسكرية في جنوب البلاد.

ورحب البيان الذي نشرته وكالة الأنباء السعودية “واس” باستجابة الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي لدعوة المملكة للحوار من أجل حل الأزمة في بعض المحافظات الجنوبية.

وشدد البيان على “ضرورة استمرار هذه الأجواء الإيجابية والتحلي بروح الأخوة ونبذ الفرقة والانقسام، لما يمثله ذلك من خطوة رئيسية وإيجابية لإنهاء أزمة الأحداث الأخيرة في محافظات (عدن، أبين، شبوة)”.

وأكدت السعودية والإمارات “أهمية التوقف بشكل كامل عن القيام بأي تحركات أو نشاطات عسكرية أو القيام بأي ممارسات أو انتهاكات ضد المكونات الأخرى أو الممتلكات العامة والخاصة”.

وحث البيان على “العمل بجدية مع اللجنة المشتركة التي شُكلت من التحالف والأطراف التي نشبت بينهما الفتنة، لمراقبة وتثبيت وقف الأعمال والنشاطات العسكرية وأي نشاطات أخرى تقلق السكينة العامة ووقف التصعيد الإعلامي الذي يُذكي الفتنة ويؤجج الخلاف بجميع أشكاله ووسائله”.

كما دعا إلى “التعاطي بمسؤولية كاملة لتجاوز هذه الأزمة وآثارها وتغليب مصلحة الشعب اليمني الذي ينشد الأمن والاستقرار وتوحيد الصف”.

وقال البيان “تؤكد الدولتان على استمرار دعم الحكومة الشرعية في جهودها الرامية للمحافظة على مقومات الدولة اليمنية وهزيمة المشروع الإيراني ودحر المليشيا الحوثية والتنظيمات الإرهابية في اليمن”.

 من جانبه قال المتحدث الرسمي باسم المجلس الانتقالي المهندس نزار هيثم في تصريح لوسائل الاعلام: يُرحب المجلس_ الانتقالي الجنوبي بالبيان السعودي الاماراتي المشترك الصادر اليوم الأحد والذي يعكس حرص المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة على توحيد الجهود نحو السلام والاستقرار والشراكة وانتصاراً للمشروع العربي الذي تقوده دول التحالف.

وأضاف: طالما كان الحوار والسلام هو المسار الذي طالب به المجلس الانتقالي الجنوبي منذ اليوم الأول، إيماناً بانه الوسيلة الأفضل والأقوى للوصول الى حلول عادلة لكافة الملفات والقضايا العالقة، بما يحقق الامن والاستقرار في المنطقة، والمصالح العليا لشعبنا الجنوبي.

يمكن قراءة الخبر من المصدرمن هنا

أضف تعليقـك