اقتصاد

شعاع كابيتال تعلن بيع شركتين لـأي أتش سي هولدينج

المشهد العربي
مصدر الخبر / المشهد العربي

أعلنت شركة “شعاع كابيتال” موافقتها على بيع شركتين تابعتين لها إلى “أي أتش سي هولدينج ريستركتد ليميتد” التابعة للشركة العالمية القابضة المدرجة في سوق أبوظبي.
وأضافت الشركة -في بيان نشر على الموقع الإلكتروني لسوق دبي المالي- أن الشركتين المزمع بيعهما متخصصتان في الوساطة المالية وأعمال صناعة السوق في الإمارات، مؤكدة أن عملية البيع سيتم استكمالها بعد الحصول على الموافقات التنظيمية اللازمة من الجهات المختصة.
وأكدت أن الاتفاقية الموقعة بين شركتي “شعاع كابيتال” و”العالمية القابضة” تندرج ضمن استراتيجية الكيان الموحد الناتج عن اندماج “شعاع” ومجموعة “أبوظبي المالية” للتخارج من الأنشطة غير الرئيسية والتركيز على أعمال إدارة الأصول والصيرفة الاستثمارية.
وأعلنت شركة “شعاع كابيتال” في أوائل سبتمبر/أيلول الجاري إتمام عملية زيادة رأسمالها من 1.065 مليار درهم إلى 2.54 مليار درهم بنحو (690 مليون دولار) من خلال إصدار 1.47 مليار سهم جديد بقيمة درهم واحد لكل سهم، موضحة أن الأسهم الجديدة ستخضع لفترة حظر مدتها 12 شهراً من تاريخ الإصدار.-
على صعيد متصل أعلنت شركة “العالمية القابضة” موافقة مجلس إدارتها -خلال اجتماعه الذي عقد يوم 5 سبتمبر/أيلول 2019- على صفقة الاستحواذ على الشركتين المذكورتين.

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع المشهد العربيمن هنا

أضف تعليقـك