اليمن عاجل

وزير الدفاع: المتابعة مستمرة لمعالجة مشاكل تأخير علاج الجرحى وهناك انفراجة قريبة

الجوزاء نيوز
مصدر الخبر / الجوزاء نيوز

قال وزير الدفاع الفريق الركن محمد المقدشي، إن المتابعة مستمرة لمعالجة مشاكل تأخير علاج الجرحى وتوفير الاحتياجات اللازمة لتقديم الخدمات الطبية والرعاية الكاملة لهم،وأن هذه المشكلة ستشهد انفراجاً قريباً.

جاء ذلك خلال اجتماع للوزير مع اللجنة الطبية العسكرية لمناقشة أوضاع الجرحى من الجيش الوطني في مأرب.

وكان عشرات الجرحى قد عادوا من مستشفيات مصر إلى مأرب بسبب توقف صرف مستحقات علاجهم، وحملت اللجنة الطبية الحكومة مسؤولية تخاذلها.

ووفقا لوكالة الأنباء اليمنية سبا، استمع الوزير المقدشي إلى تقارير مفصلة حول المشاكل والصعوبات التي تواجه اللجنة..مشيداً بتضحيات الجرحى من أبطال الجيش في سبيل الدفاع عن الوطن والثورة والجمهورية.

وأكد أن القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس المشير الركن عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، تولي موضوع الجرحى اهتماما كبير.

وقال وزير الدفاع إن “المتابعة مستمرة لمعالجة مشاكل تأخير علاج الجرحى وتوفير الاحتياجات اللازمة لتقديم الخدمات الطبية والرعاية الكاملة لهم،وأن هذه المشكلة ستشهد انفراجاً قريباً وأن الحكومة تُعطي هذا الملف أولوية قصوى وسيتم العمل على ايجاد حلول جذرية لهذا الملف وعدم تكرار وقوع هذه المشكلة”.

وشدّد المقدشي على ضرورة التعاون وتكثيف الجهود لمعالجة أوجه القصور والاختلالات وتحمل الجميع مسئولياته القانونية والأخلاقية لعلاج ورعاية الجرحى، وتجاوز الصعوبات والظروف الناتجة عن انقلاب المليشيا الحوثية على الدولة وسيطرتها على المقدرات والموارد والمؤسسات.

يمكن قراءة الخبر من المصدرموقع الجوزاء من هنا

أضف تعليقـك