اليمن عاجل

“يمان” و” منصتي30 ” تعزز ثقافة الصحافة الاستقصائية بتعز

الجوزاء نيوز
مصدر الخبر / الجوزاء نيوز

“يمان” و” منصتي30 ” تعزز ثقافة الصحافة الاستقصائية بتعز

رانيا عبدالله . تعز

نظمت الشبكة اليمنية للصحافة الإستقصائية “يمان” ورشة تدريبية بمحافظة تعز حول أساسيات الصحافة الاستقصائية بالشراكة مع منصتي 30، وبتمويل من RNW media.

تهدف الورشة التدريبية التي تستمر من الفترة 12- 7 سبتمبر 2019 الى اكساب الصحفيين والاعلاميين مهارات واساسيات في انتاج التحقيقات الاستقصائية.

وفي تصريح صحفي قال المدرب احمد الواسعي ان هذه الورشة التدريبية تأتي ضمن سياق مشروع الشبكة اليمنية للتحقيقات الاستقصائية والتي تهدف الى تعزيز ثقافة الصحافة الاستقصائية لدى الصحفيين اليمنيين وتزويدهم بالمهارات اللازمة التي تنمكنهم من تنفيذ تحقيقات استقصائية بشكل احترافي قابلا للنشر في منصات دولية وفقا للمعايير الدولية.
كما اوضح ان المشروع استهدف في في محافظة صنعاء 15 اعلامي واعلامية وفي جزءه الثاني استهدف في محافظة تعز 15 اعلامي واعلامية من عدة محافظات مختلفة من بينها مأرب وابين وعدن وتعز.

واكد الواسعي ان المشروع سيخرج بما يقارب 5 تحقيقات استقصائية سيتم اختيارها من الافكار التي قدمها المتدربين وسيتم تمويلها من قبل الشبكة لتنفيذ هذه التحقيقات.

الجدير بالذكر ان الشبكة اليمنية للصحافة الاستقصائية “YAMAN” تأسست منتصف العام الحالي من قبل مجموعة من الصحفيين الاستقصائيين اليمنيين حرصاً علـى تعزيز ثقافة الصحافة الاستقصائية في اليمن لما لـها من اهمية في زمن الحرب.

يمكن قراءة الخبر من المصدرموقع الجوزاء من هنا

أضف تعليقـك