اقتصاد

ارتفاع أسعار النفط تأثراً بتوقعات دعم السعودية للأسواق

المشهد العربي
مصدر الخبر / المشهد العربي

شهدت أسعار النفط، اليوم الاثنين، ارتفاعاً جراء توقعات بأن السعودية، أكبر دولة مصدرة للنفط في العالم، ستواصل دعم تخفيضات إنتاج الخام التي تنفذها أوبك ومنتجون من خارجها لدعم الأسعار بعد تعيين الأمير عبدالعزيز بن سلمان وزيرًا جديدًا للطاقة.
وارتفعت الأسعار لليوم الرابع مدعومة أيضًا بتعليقات من وزير الطاقة الإماراتي بأن المنتجين في أوبك والحلفاء ملتزمون بتحقيق توازن في سوق الخام.
وارتفع خام القياس العالمي مزيج برنت 53 سنتًا أي ما يعادل 0.9% إلى 62.07 دولار للبرميل، بينما زاد الخام غرب تكساس الوسيط الامريكي 57 سنتًا ما يوازي 1 % إلى 57.09 دولار للبرميل.
والأمير عبدالعزيز عضو في الوفد السعودي في منظمة البلدان المصدرة للبترول منذ فترة طويلة، وعُين في منصب وزير الطاقة أمس خلفًا لخالد الفالح، وهو نجل العاهل السعودي، وهذه المرة الأولي التي يتولى فيها أحد افراد الأسرة الحاكمة حقيبة النفط.
وشارك الأمير في المفاوضات الخاصة بالاتفاق الحالي بين أوبك والمنتجين من خارجها بما في ذلك روسيا، المجموعة المعروفة باسم أوبك، لخفض الإمدادات العالمية للخام لدعم الأسعار وتحقيق توازن في السوق.
وقال مسؤول سعودي، الأحد، إنه لن يكون هناك تغيير في سياسات السعودية وأوبك بشان تخفيضات الإنتاج، وإن الأمير عبدالعزيز سيعمل على تعزيز التعاون بين أوبك والمنتجين من خارجها.
وقال وزير الطاقة والصناعة الإماراتي سهيل المزروعي، الأحد، إن المنتجين من أوبك وخارجها ملتزمون بتحقيق التوازن في سوق النفط.

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع المشهد العربيمن هنا

أضف تعليقـك