اخبار اليمن الان

يمان " تدرب 15 صحفي فى تعز

الحدث اليمني
مصدر الخبر / الحدث اليمني

 تتواصل لليوم الثاني على التوالي الورشة التدريبة للصحافة الاستقصائية فى مدينة تعز (جنوب غربي ) اليمن .

وتستهدف الورشة التدريبية التى نظمتها الشبكة اليمنية للصحافة الاستقصائية يمان ” 15 صحفي من ثلاث محافظات يمنية هى تعز وعدن وأبين ، ولحج، والحديدة بالشراكة مع منصتي 30 وتمويل من RNW

واوضح المدرب احمد الواسعي والمدير التنفيذي للشبكة، أن الورشة تأتي ضمن سياق مشروع الشبكة اليمنية للصحافة الاستقصائية الذي يستهدف عشرات الصحفيين فى مختلف المحافظات اليمنية .

وأشار الواسعي إلى برنامج ان ورشة يركز على إكساب الصحفيين مهارات العمل الصحفي الاستقصائي بشكل احترافي عالي قابل للنشر فى منصات دولية لافتا إلى أن ذلك سيكون من خلال تنفيذ تحقيقات استقصائية تشرف عليها الشبكة .

من جانبه عبر المدرب محمد يحيى جهلان، ورئيس التحرير للشبكة: أن التفاعل والحماس الذي بدا واضحا، من قبل الصحفيين المتدربين، في الدورة الحالية، والدورات السابقة، للحصول على المهارات واليات العمل الاستقصائي، يحفز الشبكة للمضي قدما، ببرامج جديدة تستهدف المزيد من الوسط الصحفي، التواق للعمل وفق اسس مهنية ومنهجية سليمة، لتقديم رسالة اعلامية محايدة ، بعيدة عن العبث الموجود، والاعلام الموجة الطاغي على المشهد. وأكد جهلان، أن الشبكة، حرصت على جعل منهجها التدريبي، مرتبطا بالتطبيق، حيث يتم إختيار 5 أفكار لتحقيقات استقصائية، من أي ورشة، سيتم تنفيذها، بإشراف وتمويل الشبكة، والجهات الممولة، كما ستعمل الشبكة، على توفير منصات محلية و دولية لنشر تلك الاعمال .

يشار إلى أن الشبكة كانت قد نفذت نهاية الشهر أغسطس الماضي ورش مماثلة فى صنعاء وتعز استهدفت طلاب كليات الإعلام .

يذكر أن الشبكة اليمنية للصحافة الاستقصائية يمان ” أسسها ثلاث صحفيين يمنيين استقصائيين هم احمد الواسعي ومحمد يحيي جهلان واصيل سارية قبل أكثر من ثلاثة أشهر .

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع الحدث برس من هنا

أضف تعليقـك