اخبار اليمن الان

قوات الجيش تصد هجوما حوثيا في الحديدة

هنا البيضاء
مصدر الخبر / هنا البيضاء

أفادت مصادر محلية في مدينة الحديدة غرب اليمن اليوم الاثنين عن حدوث انفجار كبير في مخزن أسلحة ومعمل لصناعة المتفجرات تابع لميليشيات الحوثي الانقلابية في المدينة تسبب في سقوط ضحايا مدنيين وإلحاق أضرار كبيرة بمنازل المواطنين.

وأكد شهود عيان أن المخزن يقع وسط حي الزعفران السكني بشارع جيزان شمال مدينة الحديدة.

وتسبب الانفجار باشتعال النيران وحدوث سلسلة انفجارات تطايرت خلالها القذائف من المخزن إلى أنحاء متفرقة في الحي السكني المجاور، ما أدى إلى حدوث إصابات عدة في أوساط المدنيين وخسائر مادية كبيرة بالمنازل المجاورة.

وأكد سكان محليون أن سلسلة الانفجارات استمرت أكثر من ساعة في المخزن الذي كان عبارة عن مستودع لمصنع بلاستيك قبل أن تحوله ميليشيات الحوثي إلى مخزن للأسلحة ومعمل لصناعة المتفجرات.

وحتى اللحظة لا توجد معلومات دقيقة عن عدد المصابين أو عن سقوط ضحايا، إلا أن مصادر أكدت وجود خسائر كبيرة في المباني وحرائق طالت المنازل جراء تطاير الشظايا وتسببت بحالة هلع السكان أثناء الانفجارات.

ودأبت مليشيات الحوثي الانقلابية على استخدامَ الاحياءَ السكنية في العاصمة صنعاء والمدنِ الأخرى مخازن للأسلحةِ وورش لتصنيعِ الألغام والمتفجراتِ، في جريمة من جرائم الحرب ضد الإنسانية وانتهاكاً للأعراف والقوانين الدولية.

يذكر أن انفجار بمستودع للأسلحة تابع للحوثيين في أبريل المنصرم، حدث في أحد العاصمة صنعاء، الأمر الذي أسفر عن سقوط 7 أطفال وأصيب العشرات.

صدت قوات الجيش الوطني، اليوم هجوما لمليشيا الحوثي المتمردة المدعومة من إيران، في مدينة الحديدة غربي البلاد.

وحاولت مجاميع من عناصر مليشيا الحوثي، التقدم باتجاه مواقع الجيش الوطني، في شارع الخمسين شرقي مدينة الحديدة.

وأفشلت قوات الجيش هجوم المليشيا الحوثية، بعد تكبيدها قتلى وجرحى في صفوفها.

وتواصل مليشيا الحوثي المتمردة خروقاتها في محافظة الحديدة، وتستهدف مواقع الجيش الوطني، في الوقت الذي تتمسك به قوات الجيش بالهدنة الأممية، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية والعسكرية.

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع هنا البيضاء من هنا

أضف تعليقـك