اخبار الرياضة

الرياضة التونسية تفقد بطلها العالمي في كمال الأجسام نعيم البرهومي

وكالة خبر للانباء
مصدر الخبر / وكالة خبر للانباء

فقدت الرياضة التونسية والعربية البطل العالمي في كمال الأجسام نعيم البرهومي، الذي توفي الأحد 8 سبتمبر/أيلول 2019 بالعاصمة الفرنسية. وأحرز البرهومي، الذي كان يعمل إطفائيا في باريس، عدة ميداليات وبطولات في رياضة كمال الأجسام، وكان دائما من عشاق نادي الترجي الرياضي التونسي. وقضى عمره وهو يحارب المنشطات في رياضته، ويسعى للدفاع عن ألوان العلم التونسي في المحافل الرياضية.

نعت الأوساط الرياضية الفرنسية والتونسية البطل العالمي في كمال الأجسام نعيم البرهومي الذي توفي الأحد بالعاصمة الفرنسية باريس.

ومثل البرهوني ألوان بلاده تونس في العديد من المحافل الدولية، حيث أحرز العديد من الألقاب والميداليات العالمية في رياضة كمال الأجسام، وأبرزها الميدالية البرونزية في كأس العالم بإسبانيا عام 2016 ممثلا لتونس، بلده الأصلي.

وكان البطل التونسي يعمل إطفائيا في العاصمة الفرنسية باريس، ومن عشاق نادي الترجي الرياضي التونسي إلى حد أنه كان يحب أن يكون اسمه “نعيم ترجي”.

وكان البرهومي في آخر أيامه فخورا وسعيدا بعد حصوله على تصريح رسمي للعب باسم تونس في المحافل الدولية، وقد قال في أكثر من مناسبة، إحدها لقاء على فرانس24، إنه لا يريد اللعب باسم أي بلد عدا تونس على الرغم من مطالبات مشجعيه له بذلك، وطالب الأوساط الرياضية التونسية بالسماح له بالمشاركة في بطولات كمال الأجسام كرياضي تونسي.

ولد البطل الراحل في منطقة باب الأسواق في تونس العاصمة، وتلقى تعليمه في مدرسة الصادقية، وكان شغوفا خلال دراسته بالرياضة بمختلف أشكالها، حتى اكتشف رياضة كمال الأجسام التي تميز فيها. وحارب الصورة السلبية لهذه الرياضة في المجتمع التونسي التي يراها قائمة على المنشطات، وحارب استخدامها.

يمكنك زيارة الخبر الاصلي من هنا >> هذا الخبر المنشور بموقع اخبار اليمن جرى نشره من موقع وكالة خبر

أضف تعليقـك