اخبار اليمن الان

تزامناً مع تصعيد حوثي.. لجنة إعادة الانتشار تقر نشر أربع فرق مراقبة في الحديدة

هنا عدن
مصدر الخبر / هنا عدن

أقرت لجنة تنسيق إعادة الانتشار بمحافظة الحديدة في اجتماعها اليوم الاثنين نشر فرق مراقبة في أربعة مواقع على الخطوط الأمامية لمدينة الحديدة كخطوة أولى من أجل تثبيت وقف اطلاق النار والحد من المعاناة والإصابات بين المدنيين.

وناقش أعضاء اللجنة الجوانب التقنية والعملية من اقتراح المبعوث الاممي بشأن تنفيذ اتفاق الحديدة ومراحله على ان يقدم الأعضاء مقترحاتهم ازائها لاحقا.

يأتي هذا تزامناً مع تصعيد حوثي في عدد من المناطق في الحديدة، وهو ما يتناقض مع التزامهم بالتهدئة.

وحسب وكالة “سبأ”، فقد قامت لجنة تنسيق إعادة الانتشار بتفعيل آلية التهدئة، وتعزيز وقف اطلاق النار التي تم الاتفاق عليها في اجتماع اللجنة خلال يوليو الماضي، والذي تم بناء عليه انشاء وتشغيل مركز العمليات المشتركة بمقر البعثة في الحديدة والذي يضم ضباط ارتباط وتنسيق من الطرفين بالإضافة الى ضباط ارتباط وتنسيق من بعثة الأمم المتحدة.

مركز العمليات المشتركة سيعمل على الحد من التصعيد ومعالجة الحوادث في الميدان من خلال الاتصال المباشر مع ضباط الارتباط الميدانيين المنتشرين على جبهات محافظة الحديدة.

وفي سياق متصل.. قالت مصادر محلية في محافظة الحديدة إن قصفا مدفعيا عنيفا اندلع صباح الاثنين بين القوات الحكومية ومليشيات الحوثي الانقلابية، في شارعي النجدة ونجران، جنوب مدينة الحديدة.

كما حدث اليوم أيضاً في الحديدة انفجار كبير في مخزن أسلحة ومعمل لصناعة المتفجرات تابع لميليشيات الحوثي الانقلابية في المدينة تسبب في سقوط ضحايا مدنيين وإلحاق أضرار كبيرة بمنازل المواطنين.

يمكن قراءة الخبر من المصدرمن هنا

أضف تعليقـك