اخبار اليمن الان

سام تطالب سلطات مأرب بالإفراج عن الناشط حافظ مطير

المشاهد نت
مصدر الخبر / المشاهد نت

تعز – مجاهد حمود

دعت منظمة سام للحقوق والحريات اليوم السلطات المحلية في محافظة مأرب (شرقي اليمن) لإطلاق سراح الناشط الحقوقي حافظ مطير المعتقل منذ بضعة أشهر على خلفية قضية رأي.

وقالت في بيان حصل “المشاهد” على نسخة منه، أن عملية اعتقال مطير جاءت بناء على شكوى احتساب تقدم بها أحد المحامين إلى النيابة العامة في محافظتي مأرب والجوف، بزعم ارتكابه جريمة علنية وسخرية من المشاعر الإسلامية، تحتفظ سام بنسخه منها.

وقال رئيس المنظمة توفيق الحميدي في بيان “إن اعتقال الناشط حافظ مطير في قضية نشر، يعد انتهاكا صريحا لحرية الرأي والتعبير، ومن شأنه أن يخلق جوا من الترهيب باسم القانون خصوصاً وأن اليمن موقعة على اتفاقية العهد الدولي التي تنص المادة 19 منه بأن لكل إنسان حق في اعتناق الآراء دون مضايقة وأنه لكل إنسان حق في حرية التعبير”.

وأكدت سام أن ما تعرض له حافظ من اعتداء وتعذيب وإخفاء قسري، يعد انتهاكاً صريحا لحرية التعبير، وامتهانا للكرامة الإنسانية ومخالفة للقوانين اليمنية، والاتفاقيات الدولية، داعية الحكومة للتوقف عن حملات الاعتقال والملاحقات الأمنية للنشطاء بسبب آرائهم الفكرية والسياسية.

وكانت سلطات الأمن بمحافظة مأرب، اعتقلت الناشط حافظ مطير في 20 أغسطس/ آب الماضي من منزله بحي المطار في مدينة مأرب للمرة الثانية خلال شهرين على خلفية انتقاده للعبث الحاصل داخل المؤسسة العسكرية.

يمكن قراءة الخبر من المصدر المشاهد من هنا

أضف تعليقـك