اليمن عاجل

القاهرة ترحل قيادي مؤتمري بطلب إماراتي (الاسم)

الجوزاء نيوز
مصدر الخبر / الجوزاء نيوز

رحّلت السلطات المصرية القيادي المؤتمري الدكتور/ عصام هبة الله شريم- رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بمحافظة الحديدة- وذلك بسبب مواقفه المعارضة لدولة الإمارات.
وقالت مصادر خاصة لـ”أخبار اليوم” إن قيام السلطات المصرية بترحيل القيادي المؤتمري شريم، تم بناء على طلب رسمي من قبل السلطات الإماراتية التي ضاقت ذرعاً من انتقادات القيادي شريم لـ”ابوظبي” واتهاماته لها بقصف وقتل أبناء الجيش الوطني عبر غارات جوية في ابين وعدن.
وأضافت المصادر إن الدكتور/ عصام هبة الله شريم، ظهر مؤخراً في قنوات فضائية عربية، منتقدا الدور الإماراتي ودعمها لمليشيات الانتقالي وانقلابه على الحكومة الشرعية، وكان أكثر جرأة في توجيه سيل من الانتقادات للإمارات وسياستها في اليمن وما أحدثته من انشقاقات ومؤامرات جعلت اليمن يعيش أسوأ فتراته.. وهي الانتقادات التي جعلت الإماراتيين يطلبون من السلطات المصرية ترحيله وإخراجه من القاهرة وهو ما قامت به سلطات القاهرة استجابة لـ ابوظبي.
وكانت “أخبار اليوم” قد كشفت في وقت سابق عن خلية يمنية إماراتية في العاصمة المصرية القاهرة تعمل على متابعة ورصد القيادات السياسية اليمنية المعارضة للإمارات والناقدة لسياساتها ودوارها في اليمن ومن ثم تقوم هذه الخلية بالإبلاغ عن هذه الشخصيات والقيادات للسلطات المصرية للقيام بترحيلهم قبل أن ترفع بتقاريرها لمسؤولين إماراتيين عن تحركات هذه القيادات اليمنية في مصر.
وتتكون هذه الخلية من مسؤولين يمنيين وفي مراكز هامة تحولوا إلى أدوات طيعة وقذرة في أيدي مسؤولين إماراتيين لتنفيذ الأدوار القذرة في ملاحقة ومتابعة قيادات يمنية هاربة ولاجئة من بطش مليشيات الحوثي في دولة مصر لتقع في براثن دويلة الإمارات وثلة من مسؤولين يمنيين باعوا شرفهم وضميرهم بدراهم معدودة، فقدوا فيها القيم النبيلة وأخلاقيات اليمنيين وشهامتهم ومرؤتهم وارتضوا ان يكونوا أدوات قذرة في يدي الإماراتية .

يمكن قراءة الخبر من المصدرموقع الجوزاء من هنا

أضف تعليقـك