اخبار اليمن الان

سكان الحالي يناشدون الأمم المتحدة التدخل لوقف تخزين السلاح بالأحياء السكنية

قناة بلقيس
مصدر الخبر / قناة بلقيس

ناشد سكان حي الزعفران بمديرية الحالي شمال مدينة الحديدة، المنظمات الدولية ومنظمات حقوق الإنسان التدخل العاجل لوقف استمرار قيام مليشيا الحوثي بتخزين الأسلحة وسط الأحياء السكنية، فيما أصيب أحد النازحين بالرصاص الحي جنوب المحافظة.

تأتي هذه المطالبات عقب انفجار وقع في مستودعات التخزين التابعة للمليشيا في حي الزعفران بشارع جيزان شمالي المدينة الأحد الماضي، وتسبب بمقتل سبعة من عناصرهم وتعرض أكثر من عشرين منزلا لأضرار متفاوتة.

كما نقلت مصادر محلية: إن مليشيا الحوثي أطلقت الرصاص على النازحين في أطراف مديرية حيس وأصابت قدم المواطن محمد أحمد المجعشي، البالغ من العمر ستين عاما، حيث نقل الى مستشفى حيس الميداني لتلقي العلاج.

وتعمد مليشيا الحوثي منذ أكثر من عام ونصف على توزيع ترسانتها من السلاح والذخيرة والمتفجرات والألغام في العديد من المنشآت والمنازل التي تم اقتحامها وسط الأحياء الشعبية.

وخلال العامين الماضيين شهدت المحافظة انفجارات متتالية لمخازن السلاح والذخيرة التابعة للحوثيين يعود بعضها لسوء التخزين وتعرضها للقصف من قبل طيران التحالف، فيما أغلب هذه المخازن مكرسة وسط الاحياء الشعبية والمكتظة بالسكان.

يمكن قراءة الخبر من المصدر قناة بلقيس من هنا

أضف تعليقـك