اقتصاد

تحت رعاية الشيخ خليفة بن زايد.. الإمارات تستضيف مؤتمر الطاقة العالمي

المشهد العربي
مصدر الخبر / المشهد العربي

تتواصل اليوم الثلاثاء، لليوم الثاني على التوالي، فعاليات “مؤتمر الطاقة العالمي الرابع والعشرين” الذي يعقد تحت شعار “الطاقة من أجل الازدهار” في مركز أبوظبي الوطني للمعارض ويستمر حتى 12 سبتمبر الجاري، تحت رعاية الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات، بمشاركة 71 وزيراً من مختلف دول العالم و500 رئيس تنفيذي.
ويؤكد المشاركون في “مؤتمر الطاقة العالمي 2019” على مكانة أبوظبي الرائدة في قطاع الطاقة على مستوى العالم ودورها في إيجاد حلول لتحديات استدامة إمدادات الطاقة وتنويع مصادرها.

ويستهدف المؤتمر -الذي انطلقت أعماله الإثنين، وسط حضور دولي كبير لقادة وخبراء قطاع الطاقة على مستوى العالم- مواجهة التحديات ووضع خارطة طريق لمستقبل الطاقة العالمي بمشاركة 72 وزيرا و500 رئيس تنفيذي في أكبر تجمع دولي لمواجهة تحديات القطاع ورسم ملامح مستقبل الطاقة من خلال أكثر من 80 جلسة حوارية تستعرض قضايا الطاقة والتطورات التي يشهدها القطاع.

ويشكل “مؤتمر الطاقة العالمي 2019” الفعالية الأكبر والأكثر نفوذا في العالم بمجال الطاقة ومنصة الحوار العالمية لقادة الحكومات والقطاع والمستثمرين والمبتكرين وخبراء الطاقة لدراسة ومواجهة التحديات التي تواجه المستثمرين والمستهلكين وفتح أسواق جديدة، بالإضافة إلى عرض الدول والشركات أحدث التقنيات المبتكرة في هذا القطاع الحيوي.
وخلال فعاليات اليوم الأول، قال وزير الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان، الإثنين، إن الرياض ملتزمة بالعمل مع المنتجين الآخرين داخل أوبك وخارجها، من أجل تحقيق توازن في أسواق النفط العالمية.
كما كشف سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي، وزير الطاقة والصناعة الإماراتي ورئيس مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء، عن أن الهيئة بالتعاون مع شركة مياه وكهرباء الإمارات، بصدد إطلاق مشروع محطة لتوليد الطاقة الكهربائية تعمل عن طريق الغاز، لتصبح المحطة الأعلى كفاءة على مستوى الإمارات.

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع المشهد العربيمن هنا

أضف تعليقـك