اقتصاد

بنك أبو ظبي يبيع أغلبية أعماله المصرفية في الهند لصالح بنك دي سي بي

المشهد العربي
مصدر الخبر / المشهد العربي

كشفت مجموعة بنك “أبوظبي التجاري” عن التوصل إلى اتفاق لبيع أغلبية الأعمال والأنشطة المصرفية التابعة لها في السوق الهندي لصالح بنك “دي سي بي”.. وبالتالي التخارج من عملياتها هناك عقب إتمام الصفقة شريطة الحصول على موافقات الجهات التنظيمية.
وأضاف البنك في بيان نشر على الموقع الإلكتروني لسوق أبوظبي للأوراق المالية أن عملية تخارجه من أغلب أعماله المصرفية في السوق الهندي تأتي تماشيا مع استراتيجيته الرامية إلى التركيز بشكل رئيسي على السوق المحلي في دولة الإمارات مؤكدا أن عملية التخارج لن تكون لها أي تأثير على ربحيته.

وأشار إلى أن محفظته التي سيتم بيعها تضم أصولا بقيمة 355 مليون درهم والتزامات بقيمة 601 مليون درهم، منوهًا بأن عملية البيع ستتم بالقيمة الاسمية للمحفظة.
وسجّلت مجموعة بنك أبوظبي التجاري صافي أرباح في النصف الأول من العام الحالي بلغ 2.78 مليار درهم وفقا للنتائج المالية للكيان المدمج بين بنكي أبوظبي التجاري والاتحاد الوطني ومن ثم الاستحواذ على مصرف الهلال في الأول من مايو 2019.
وبلغ إجمالي أصول مجموعة بنك أبوظبي التجاري 417 مليار درهم، وبلغ صافي القروض والسلفيات 251 مليار درهم، كما بلغت ودائع العملاء 273 مليار درهم، في حين ارتفعت إيداعات العملاء في الحسابات الجارية وحسابات التوفير بقيمة 3.8 مليار درهم لتصل إلى 98.4 مليار درهم مقارنة بنهاية العام الماضي، وشكلت 36% من إجمالي ودائع العملاء مقارنة بـ33% بنهاية العام الماضي.

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع المشهد العربيمن هنا

أضف تعليقـك