اخبار اليمن الان

الحوثيون يحتفلون بـ”عاشوراء” وسط إجراءات أمنية مشددة

المشاهد نت
مصدر الخبر / المشاهد نت

صنعاء – عصام صبري:

نظمت جماعة الحوثي في العاصمة صنعاء والمناطق الواقعة تحت سيطرتها عدة فعاليات لإحياء ذكرى عاشوراء وسط إجراءات أمنية مشددة.

وقال شهود عيان ل”المشاهد” إن الآلاف من أنصار الجماعة احتشدوا فى شارع المطار شمالي مدينة صنعاء، رافعين الرايات السوداء ومرددين شعارات الولاء لزعيم الجماعة عبدالملك الحوثي .

وأضاف الشهود ل”المشاهد” أن الجماعة اتخذت إجراءات أمنية مشددة لحماية مكان الاحتفال ، مؤكدين أن كل الشوارع المؤدية لشارع المطار مكان إقامة الفعالية أغلقت ومنعت السيارات من الاقتراب إلى الموقع، وتوزعت الأطقم العسكرية في كل الشوارع المختلفة في المدينة.

واستمع المحتشدون إلى كلمة عبر شاشات عملاقة لزعيم الجماعة طالب فيها الجميع بالمشاركة فى جبهات القتال مع مسلحي جماعته.

وكانت وزارة الأوقاف الواقعة تحت سيطرة الحوثيين قد نظمت خلال اليومين الماضيين محاضرات تُبرز واقعة كربلاء في عدد من مساجد العاصمة صنعاء والمحافظات الواقعة تحت سيطرة الحوثيين .

وتعد هذه المرة الثانية التى تحتفل الجماعة بهذه المناسبة منذ سيطرتها على صنعاء عام 2015م، وكانت المرة الأولى عام 2016، حينما أحيت جماعة الحوثي بشكل رسمي مناسبة “عاشوراء”، وهو يوم مقتل الإمام الحسين بن علي، و التي تحرص الطائفة على إحيائها كل عام.

وتسعى جماعة الحوثي إلى فرض إحياء المناسبات الخاصة بالطائفة الشيعية على المجتمع اليمني منذ انقلاب الجماعة على الدولة في 21 من سبتمبر2014.

يمكن قراءة الخبر من المصدر المشاهد من هنا

أضف تعليقـك