اخبار اليمن الان

وكيل وزارة الخارجية: السبيل الوحيد لإنهاء معاناة الشعب اليمني هو إرغام المليشيات على الإنخراط  في عملية السلام وفقاً للمرجعيات الأساسية.*

هنا عدن
مصدر الخبر / هنا عدن

*وكيل وزارة الخارجية: السبيل الوحيد لإنهاء معاناة الشعب اليمني هو إرغام المليشيات على الإنخراط  في عملية السلام وفقاً للمرجعيات الأساسية.*

أستعرض وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية الدكتور منصور بجاش، مستجدات الأوضاع السياسية في اليمن، وجهود الحكومة في الوصول لحل سلمي يخفف من معاناة الشعب اليمني.

جاء ذلك خلال لقاء وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية الدكتور منصور بجاش، اليوم، سفير جمهورية البرازيل لدى اليمن مارسيلو سوزا ديلا نينا، حيث جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات، وأوجه التعاون والتنسيق بين اليمن والبرازيل في المحافل، والمنظمات الدولية.

وأكد وكيل وزارة الخارجية، أن اليمن والبرازيل متوافقان في كثير من المواقف والرؤى على المستوى الدولي؛ وأن الحكومة اليمنية تتطلع إلى تعزيز التنسيق، وتوحيد المواقف بين البلدين الصديقين؛ مُشيداً بالعلاقة التاريخية التي تربط بين البلدين الصديقين.

واستعرض بجاش الجهود التي تقوم بها الحكومة اليمنية في مجال حماية وتعزيز حقوق الإنسان في اليمن.

مؤكداً، التزام الحكومة اليمنية بالقانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان على الرغم من التحديات التي تواجهها في هذا الشأن نتيجة للانقلاب الذي قامت به المليشيات الحوثي، والحرب التي شنتها ضد كافة أبناء الشعب اليمني.

وجدد وكيل وزارة الخارجية، التأكيد على أن السبيل الوحيد لإنهاء معاناة الشعب اليمني هو إرغام المليشيات على نبذ العنف والانخراط الجدي في عملية السلام وفقا للمرجعيات الأساسية الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية، واليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن الدولي ذات الصلة.

يمكن قراءة الخبر من المصدرمن هنا

أضف تعليقـك