اخبار اليمن الان

الحوثي يفشل في إقامة فعالية بيريم وتحشيد مقاتلين بحزم العدين بإب

وكالة خبر للانباء
مصدر الخبر / وكالة خبر للانباء

فشلت مليشيا الحوثي، الثلاثاء 10 سبتمبر /أيلول 2019، بإقامة فعالية في يريم، وتحشيد مقاتلين في حزم العدين بمحافظة إب، وسط اليمن.

وأوضحت مصادر محلية لوكالة خبر، أن فشلاً ذريعاً لمليشيا الحوثي الانقلابية شهدته يريم في إقامة فعالية بذكرى عاشوراء بالمدينة الواقعة شمال شرق محافظة إب، رغم الحملات والضغوط التي مارستها المليشيا على مديري المكاتب الحكومية والوجاهات الاجتماعية بالمديرية.

وفي حزم العدين، بينت المصادر أن مشرف مليشيا الحوثي بالمديرية الواقعة غرب إب المدعو أبو بشار الشبيبي حاول إجبار مشايخ ووجهاء حزم العدين تسليم مجند على كل قرية رافضاً دفع مبالغ مالية مقابل التنازل عن مطالب المليشيا.

وأشارت إلى أن المشرف أكد أن توجيهات قيادات عليا تفرض رفد جبهاتهم القتالية بأفراد من القرى والعزل مهما كانت أعمارهم نتيجة الخسارات التي يتعرضون لها في جبهات القتال.

ولفتت المصادر إلى أن المواطنين رفضوا مطالب المليشيا وقياداتها برفد جبهاتهم القتالية، حيث تجد الأسر بأن من زجت بهم المليشيا في جبهات القتال لا يعودون إلا جثثاً هامدة وأشلاء ممزقة وصوراً تعلق على الأطقم وجدران الطرقات، ومشايخ المديرية في وضع حرج للغاية نتيجة الرفض المجتمعي والضغوط الحوثية.

يمكن قراءة الخبر من المصدر وكالة خبرمن هنا

أضف تعليقـك