اخبار اليمن الان

مدير مكتب التربية والتعليم بـ #لحج يتفقد سير الدراسة في عدد من المدارس

تحديث نت
مصدر الخبر / تحديث نت

تحديث.نت

قام الدكتور محمد سعيد الزعوري مدير مكتب التربية والتعليم لحج صباح اليوم الثلاثاء 2019/9/11م بزيارة تفقدية لكل من مدرسة الشهيد منصور للتعليم الأساسي بنات ومدرسة الشهيد منصور للتعليم الأساسي والثانوي بنين في منطقة النوبة ومدرسة 26 سبتمبر للتعليم الاساسي والثانوي بنات بمنطقة الخداد مديرية تبن.

وخلال زياراته التفقدية لتلك المدارس اطلع الدكتور الزعوري على سير الدراسة في المدارس الثلاث ..كما اطلع على سجلات حافظة الدوام ومخازن الكتب ..كما تفقد الطلاب والطالبات في القاعات الدراسية مشدداً على اولياء الأمور بالدفع بأولادهم وبناتهم للمدرسة وخاصة الذين لازالوا خارج المدرسة …وعلى إدارة المدرسة إتخاذ الإجراءات اللازمة.

وخلال لقائه بالادارات المدرسية والهيئات التعليمية ومجالس الآباء والأمهات استمع لما لديهم من ملاحظات وهموم لما فيه تعزيز العملية التعليمية في مدارسهم..

وخلال اللقاء تحدث الدكتور الزعوري قائلاً..” نشعر بمعاناتكم وماتعانيه المنطقة من شحة للمياه ووارتفاع نسبة الفقر.. إلا إن صمودكم وتفانيكم في أداء رسالتكم التربوية والتعليمية تجاه ابنائكم وبناتكم محط فخر وإعتزاز لنا وسوف نقدم لكم مافي وسعنا من امكانات. “

وأكد الزعوري انه سيوجه شعبة المشاريع والمختصين بالصيانة بالنزول لمدرسة منصور للبنات لإعادة توصيل الكهرباء بعد ان تعرض للفصل وسقوط العمود نتيجة الرياح.. كما وجه الادارات المدرسية ارسال أمناء المخازن لإستلام الكتب المدرسية غداً. مؤكداً ان مدرسة الشهيد منصور للبنات سوف يتم إعادة تأهيلها بتمويل من صندوق الإعمار الألماني الثالث KW3 عبر منظمة اليونيسيف خلال الفترة القادمة بما فيها بناء مظلة تقي التلميذات من الشمس.. كما سيتم ادراج مدرسة الأولاد كذلك في المشاريع القادمة . كما سيتم السعي عن فاعلي خير للعمل على تعميق بئر المدرسة ليستفيد منها كل من في المنطقة.

من جانبهم عبر الحاضرون عن سعادتهم بزيارة مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة لمنطقة النوبه لتلمس اوضاع الدراسة في المنطقة والتي لم يزرها اي مدير سابق من قبل.. مقدمين له كل الشكر والتقدير.

وكان الدكتور محمد سعيد الزعوري مدير مكتب التربية والتعليم ومعه الاستاذ عادل نصر عبدان القاضي الشخصية الإجتماعية المعروفة قد قاما بتوزيع الحقيبة المدرسية لعدد من التلميذات في مدرستي منصور و26 سبتمبر للبنات..

وفي تصريح للاعلام التربوي افاد الاستاذ عادل القاضي.. “ان مشروع توزيع الحقيبة المدرسية يأتي تزامناً مع بداية العام الدراسي 2020/2019م بدعم من فاعل خير وللسنة الرابعة على التوالي..

وذكر القاضي انه سيتم توزيع 315 حقيبة مدرسية مساعدة للأسر الأشد فقراً في عدد من المدارس.

رافقهم بالزيارة الاخت وفاء محضار مدير ادارة تعليم الفتاة بمكتب التربية والتعليم.

يمكن قراءة الخبر من المصدر تحديث نت من هنا

أضف تعليقـك