اخبار اليمن الان

تصفيات مونديال 2022.. اليمن تنذر السعودية وتعثر قطر وفلسطين والكويت

صحيفة مسند
مصدر الخبر / صحيفة مسند

وجه المنتخب اليمني لكرة القدم إنذارا مبكرا لنظيره السعودي في بداية مسيرته بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 المقررة في قطر، حيث تعادل معه 2-2 في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الرابعة بالمرحلة الثانية من التصفيات.
 
وأقيمت المباراة اليوم في العاصمة البحرينية المنامة بسبب الأوضاع في اليمن. وتقدم المنتخب اليمني مرتين بهدفين سجلهما محسن قراوي وعمر الداحي في الدقيقتين الثامنة و37 وتعادل المنتخب السعودي في المرتين بهدفين سجلهما هتان سلطان باهبري وسالم الدوسري في الدقيقتين 23 و48.
 
ورغم الفارق في الإمكانيات والخبرة، فشل المنتخب السعودي في تحقيق الفوز ليفقد نقطتين ثمينتين في بداية مسيرته بالتصفيات تحت قيادة مديره الفني الجديد الفرنسي هيرفي رينار الذي قاد الفريق قبل أيام للتعادل 1-1 مع منتخب مالي وديا.
 
وحصل المنتخب اليمني على نقطة ثمينة أمام نظيره السعودي العريق ليرفع رصيده إلى نقطتين في المركز الثالث بالمجموعة، بفارق نقطة واحدة خلف نظيره الفلسطيني الذي خسر 2-1 أمام منتخب سنغافورة في وقت سابق، اليوم لينفرد منتخب سنغافورة بصدارة المجموعة رافعا رصيده إلى أربع نقاط.
 
واكتفت قطر بالتعادل السلبي فوق ميدانها مع المنتخب الهندي، وفرطت في فوز كان سيعزز صدارتها للمجموعة الرابعة.
 
ورفعت قطر رصيدها إلى 4 نقاط من مباراتين في المركز الأول بفارق نقطة عن عمان التي خاضت مباراة واحدة.
 
وفي المجموعة الثانية اكتسح المنتخب الأسترالي مضيفه الكويتي بثلاثية نظيفة، وجاءت الأهداف كلها في الشوط الأول، حيث تقدم ماثيو ليكي بهدفين في الدقيقتين السابعة و30، وتكفل آرون موي بالهدف الثالث في الدقيقة 38.
 
وخاض منتخب أستراليا مباراته الأولى في التصفيات ليحصد أول ثلاث نقاط له محتلا المركز الثاني بفارق الأهداف عن الكويت صاحبة المركز الأول التي خاضت مباراتها الثانية.
 
واستهل منتخب الإمارات مشواره في التصفيات بالفوز على مضيفه منتخب ماليزيا 2-1، ليحتل المركز الثاني بفارق الأهداف عن ماليزيا صاحبة المركز الثالث.
 
وتغلب المنتخب البحريني بصعوبة على مضيفه منتخب كمبوديا 1-صفر ليرفع رصيده إلى 4 نقاط في صدارة المجموعة الثالثة.


يمكنك زيارة الخبر الاصلي من هنا >> هذا الخبر المنشور بموقع اخبار اليمن جرى نشره من موقع مسند للانباء

أضف تعليقـك