اخبار اليمن الان

مليشيا الحوثي بجامعة ذمار تواصل ابتزاز الطلاب وتحرمهم من الدراسة

وكالة خبر للانباء
مصدر الخبر / وكالة خبر للانباء

ذمار – خبر للأنباء – خاص:

تواصل مليشيات الحوثي الإرهابية في جامعة ذمار ابتزاز الطلاب وفرض شروط تعجيزية وإلزامهم بدفع الرسوم دفعة واحدة لجميع الكليات والأقسام بالجامعة في محافظة ذمار وسط اليمن.

 

مصادر أكاديمية وطلابية أكدت لوكالة خبر، أن المدعو “طالب النهاري” المعين من قبل المليشيات رئيساً لجامعة ذمار ألزم الطلاب المتقدمين دفع الرسوم كاملة دفعة واحدة.

 

وأضافت المصادر، إن “النهاري” خالف قوانين الجامعة ووجه بمنع دخول الطلاب قاعة الامتحانات وحرمانهم من الدراسة إلا بعد دفع الرسوم كاملة.

 

وتابعت المصادر، إن عدداً من طلاب الهندسة تقدموا بشكوى إلى وزير التعليم العالي في حكومة الحوثيين (غير المعترف بها) المدعو “حسين حازب” والذي وجه بتسهيل عملية التقدم للطلاب وعدم منعهم من أداء الدراسة لهذا العام.

 

وأوضحت المصادر، أن رئيس الجامعة رفض توجيهات وزير التعليم العالي، ويصر على قيام الطلاب بدفع جميع الرسوم والالتزامات الأخرى دفعة واحدة، الأمر الذي تسبب بعجز الطلاب عن دفعها نظراً للظروف الصعبة التي تمر بها البلاد منذ سيطرة المليشيات على مؤسسات الدولة وانقطاع الرواتب.

 

وأشارت المصادر، أن رئيس الجامعة يواصل ابتزازه الطلاب غير مبالٍ بالأوضاع التي تمر بها البلاد، متحدياً بذلك قرارت الوزير “حازب” وراجماً بها عرض الحائط.

 

يذكر أن المليشيات الحوثية حولت مباني وقاعات جامعة ذمار لحفلاتها وفعاليتها الطائفية وآخرها يوم أمس في حسينية عاشوراء، وترفض السماح لأي حزب بإقامة فعالياته في قاعات الجامعة.

يمكن قراءة الخبر من المصدر وكالة خبرمن هنا

أضف تعليقـك