اخبار اليمن الان

الإمارات تبث الفوضى مجدداً في سقطرى.. استيلاء ومساعٍ لإسقاط مؤسسات الدولة

موقع اليمن نت
مصدر الخبر / موقع اليمن نت

عادت دولة الإمارات مجدداً الى جزيرة سقطرى، ساعية لإسقاط مؤسسات الدولة ونشر الفوضى ونهب معدات وإمكانات المكاتب الخدمية.

وقال مستشار وزير الإعلام، مختار الرحبي، إن العميد خلفان المزروعي مندوب الإمارات اجتمع مع مدير أمن سقطرى العميد علي الرجدهي ومدير عام حديبوه سابقا سالم داهق ورئيس ما يسمى المجلس الانتقالي فرع سقطرى يحيى مبارك.

وأشار في تغريدات له بموقع “تويتر”، إلى أنه تم الاتفاق على سحب مولدات وكيبلات شبكة مؤسسة كهرباء سقطرى وتحويلها الى محطة تجارية تتبع شركة ديكسم التابعة لدولة الإمارات.

وأوضح أنه تم اليوم تنفيذ الأمر حيث وصلت مليشيات من الحزام بقيادة يحيى مبارك واقتحمت المؤسسة وفصلت الكيبلات.

ولفت إلى أن إدارة المؤسسة حاولت التواصل مع مدير الأمن لكنه أغلق تلفونه ورائد الجريبي وكيل المحافظة متعاون مع الإمارات ويقول ليس له دخل في الموضوع.

وقال “هناك خطوات لإسقاط مؤسسات الدولة بتخطيط من دولة الإمارات عبر مندوبها العميد خلفان المزروعي بعد وصوله قبل أمس من الإمارات الى سقطرى”.

وكشف أن المزروعي قام بالاجتماع مع مدير الأمن ورائد الجريبي وصالح السقطري عبدالجميل عبد الله وكلاء المحافظة وعدد من القيادات الأخرى حيث طلب منهم التعاون مع المخطط.

وشهدت سقطرى مطلع مايو/أيار الماضي توترا غير مسبوق إثر إرسال الإمارات قوة عسكرية إليها.

وحينها رفضت الحكومة اليمنية وجود أي تشكيلات عسكرية أو أمنية في أرخبيل سقطرى على غرار قوات “الحزام الأمني” في مدينة عدن ومحافظات جنوبية أخرى.

وقالت الحكومة إنها ترفض أي قوات تنشأ بعيدا عن وزارتي الدفاع والداخلية، محذرة من أن تلك التشكيلات الأمنية والعسكرية “سيكون مصيرها مصير المليشيات المسلحة، التي لا تتمتع بأي وجود شرعي”.

 

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع اليمن نت من هنا

أضف تعليقـك