اخبار اليمن الان

مسؤول في الشرعية: السعودية فشلت بإيقاف الإمارات ومشروعها التخريبي في اليمن

قناة بلقيس
مصدر الخبر / قناة بلقيس

قال نائب رئيس مجلس النواب عبدالعزيز جباري، إن الرئيس هادي وحكومته ارتكبا خيانة بصمتهما على القصف الجوي الإماراتي لقوات الجيش في عدن وأبين، محملاً في الوقت ذاته رئيس البرلمان “سلطان البركاني” مسؤولية عرقلته إصدار بيان من قبل المجلس يدين القصف الذي تعرضت له وحدات الجيش أواخر الشهر الماضي.

وأشار جباري، وهو نائب رئيس وزراء سابق ومستشار للرئيس حالياً بأن، السعودية فشلت في كبح جماح الإمارات وتصرفاتها الطائشة في اليمن، وبالتالي لا نريد منها التحول لوسيط بينا وبينهم، بل يجب عليهم – السعودية والامارات – الالتزام بالقرارات الدولية ودعم الشرعية.

وأكد جباري في لقاء متلفز مع قناة سهيل الفضائية، لا يخلوا من الصراحة: بأن الإمارات تمارس اعتداءً سافراً على اليمن، حيث تتحكم حلياً بالمطارات والموانئ وتمنع سلطات الدولة من القيام بمهامها، وتدعم مليشيات مسلحة ضد الدولة في أكثر من محافظة، ولها مشاريع تشطيرية واضحة.

وقال: إن الوضع في اليمن لا يمكن السكوت عليه، وطن يدمر بينما الأحزاب والرئاسة مختلفون على من يدير البلاد في المستقبل، فيما لم نتمكن حتى الآن من لقاء الرئيس هادي منذ انقلاب الانتقالي على الشرعية.

وحمل السعودية باعتبارها قائد التحالف العربي “المسؤولية الكاملة” لما حدث ويحدث في المناطق المحررة، من انحراف واضح للتحالف عن أهدافه التي جاء من أجلها.

وكان جباري قد علق على صفحته بـ “تويتر” في 10 أغسطس/ آب 2019م ليلة انقلاب الإمارات والانتقالي على الشرعية بعدن بقوله: “إلى قيادة التحالف؛ أصبح حديثكم عن دعم الشرعية في اليمن يثير السخرية، ويدعو للضحك والبكاء في آن واحد”.

يمكن قراءة الخبر من المصدر قناة بلقيس من هنا

أضف تعليقـك