اخبار اليمن الان

الأمم المتحدة: نزوح 350 ألف شخص في اليمن خلال 2019

الاشتراكي نت
مصدر الخبر / الاشتراكي نت

 

كشفت المنظمة الدولية للهجرة اليوم الخميس، إن حوالي 350 ألف شخص نزحوا في اليمن خلال العام 2019 بسبب الحرب المستمرة للعام الخامس على التوالي.

وقالت المنظمة التابعة للأمم المتحدة على حساب مكتبها في اليمن بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أنه ” في عام 2019 فقط، نزح حوالي 350 ألف شخص”.

وأفادت أن شبكة الباحثين لمصفوفة تتبع النزوح التابعة للمنظمة الدولية للهجرة، تغطي أكثر من 42 ألف موقع، للمساعدة على فهم الاحتياجات والأعداد والمواقع والظروف السكانية في اليمن، بما في ذلك النازحين والعائدين والمهاجرين.

وفي 3 سبتمبر الجاري ذكرت المنظمة أن نحو 3.65 ملايين نازح يعيشون حالياً في آلاف المواقع غير الرسمية في جميع أنحاء اليمن، مشيرة إلى أنه لا توجد في معظم مواقع النزوح هياكل إدارية ولا مرافق للرعاية الصحية.

وأكدت أن أكثر من 25 في المائة من النازحين يفتقرون إلى السكن الملائم وفقاً لمصفوفة تتبع النزوح.

وأضافت المنظمة أنه يمكن للنازحين، سيما الذين يعيشون في مآوٍ قاموا ببنائها بشكل ذاتي، أن يواجهوا عدداً كبيراً من المشاكل مثل انعدام الخصوصية، والظروف غير الصحية، والتعرض للفيضانات وظروف الطقس القاسية، وشحة الوصول إلى الخدمات المنقذة للحياة.

وتصف الأمم المتحدة الأزمة الإنسانية في اليمن بـ “الأسوأ في العالم”، وتؤكد أن أكثر من 24 مليون يمني، أي ما يزيد عن 80 بالمئة من السكان، بحاجة إلى شكل من أشكال المساعدة الإنسانية والحماية العاجلة، بمن فيهم 8.4 ملايين شخص لا يعرفون كيف سيحصلون على وجبتهم المقبلة، فيما يعاني نحو مليوني طفل من النقص الحاد في التغذية.

يمكن قراءة الخبر من المصدرمن هنا

أضف تعليقـك