اخبار اليمن الان

إصابة جندي ومدني بانفجار دراجة مفخخة بشبام حضرموت

شهدت مدينة شبام، في محافظة حضرموت شرقي اليمن، الخميس، انفجاراً استهدف قوة أمنية، بدراجة نارية مفخخة، بعد ساعات من انفجارين سُمعا في مدينة عدن جنوباً، بالترافق مع اشتباكات متقطعة. 
وأفادت مصادر محلية بأن انفجاراً عنيفاً وقع اليوم في مدينة شبام، استهدف أطقماً للقوات الأمنية والعسكرية التي ترابط في المدينة التاريخية. 
وحسب المصادر، وضع مجهولون دراجة مفخخة قرب ثلاثة أطقم عسكرية قبل أن يتم تفجيرها، بما أدى إلى احتراق الأطقم، وإصابة جندي من أفراد المنطقة العسكرية الأولى إلى جانب مدني من الموجودين في المكان.
ولم تعلن أي جهة على الفور مسؤوليتها عن الهجوم. 
وفي عدن، تواصل قوات ما يُعرف بـ”الحزام الأمني” المدعومة من الإمارات حملات مداهمة واعتقالات لمنازل أفراد وشخصيات يُعتقد بتأييدها للحكومة الشرعية، في المدينة. 
وأفاد سكان أن انفجارين وقعا في المدينة، فجر الخميس، الأول في مديرية “خور مكسر”، التي تضم العديد من المنشآت الحكومية والآخر في مديرية دار سعد، شمال المدينة، أعقبته اشتباكات لدقائق، من دون أن يصدر توضيح رسمي عن السلطات الأمنية في المدينة، بتوضيح ملابسات الواقعتين. 
ومنذ سيطرة قوات ما يُعرف بـ”المجلس الانتقالي الجنوبي” المدعوم من أبوظبي في عدن، في العاشر من أغسطس/ آب المنصرم، تشهد المدينة حملات مداهمات واقتحامات لمنازل محسوبين على الشرعية وشخصيات مختلفة، بوتيرة شبه يومية. 

اقرا الخبر في المصدر من موقع صوت سبأ

أضف تعليقـك