اليمن عاجل

الحضرمي: استمرار دعم الإمارات للتمرد المسلح في عدن لن يفضي إلى حل للأزمة

بوابتي
مصدر الخبر / بوابتي

الحضرمي: استمرار دعم الإمارات للتمرد المسلح في عدن لن يفضي إلى حل للأزمة

ال نائب وزير الخارجية اليمني محمد الحضرمي، الخميس، إن استمرار دولة الإمارات بدعم التمرد المسلح في عدن وتبرير القصف الجوي السافر على القوات المسلحة الحكومية على انه في إطار مكافحة الإرهاب أمور لا يستقيم ولن يفضي الى حل لهذه الأزمة”..

جاء ذلك خلال لقائه سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى اليمن كريستوفر هنزل، حيث جرى استعراض تطورات عملية السلام في اليمن، وجهود الحكومة الرامية إلى إنهاء التمرد العسكري في بعض المحافظات الجنوبية والذي يقوده ما يسمى بالمجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات. وفقا لوكالة الأنباء اليمنية”سبأ”.

وثمن الحضرمي موقف السعودية وقيادتها وجهودهم الحثيثة الرامية لإنهاء التمرد المسلح في العاصمة المؤقتة عدن وبعض المحافظات الجنوبية..مؤكداً أن الحكومة اليمنية رحبت بدعوة المملكة للحوار وفقاً لمقتضيات بيان التحالف الصادر في10أغسطس الماضي.

وأشار إلى أن الحكومة ما زالت تؤكد على أن معالجة آثار هذا التمرد ينبغي ان تكون مبنية على نتائج مراجعة جادة وشفافة لدور الإمارات في التحالف.

وأكد الحضرمي على ضرورة التركيز على تصحيح مسار التحالف لضمان تحقيق أهدافه النبيلة وعلى رأسها استعادة الدولة والحفاظ على وحدة وسلامة الأراضي اليمنية.

من جانبه، أكد السفير الأمريكي موقف بلاده الثابت في دعم الحكومة الشرعية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي، ودعم امن واستقرار ووحدة وسلامة الأراضي اليمنية.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

أضف تعليقـك