اخبار اليمن الان

الإمارات توافق على عودة الشرعية الى عدن بشرط واحد وهكذا كان الرد حاسماً من الشرعية (تفاصيل طارئة)

برق برس
مصدر الخبر / برق برس

كشف مسؤولون في الحكومة الشرعية، عن وجود حوار غير مباشر بين الحكومة اليمنية وأبوظبي بعيداً عن الأضواء، يحاول الإماراتيون تغطيته بالتسريبات عن أن الحوار يجري بين الشرعية و”المجلس الانتقالي الجنوبي”.
ووصف المسؤولون لقاءات جدة بالفاشلة، في ظل الممارسات التي تقوم بها أبوظبي على الأرض في محافظات عدة، ومحاولتها استغلال المحادثات لكسب الوقت وتخفيف حدة اعتراضات الشرعية، حسب العربي الجديد.

وقالت مصادر سياسية، إن الإمارات ترفض مطالب الشرعية، وتشدد على أن قواتها وأتباعها سيديرون عدن، وإذا أرادت الشرعية يمكنها العودة إلى المنطقة لكن كشخصيات لا كسلطة، وهو ما ترفضه الشرعية، ويُعقّد العلاقة بين الطرفين ويُفشل فرص الوصول إلى حل، في ظل الاستفزازات الإماراتية.
وأكدت المصادر أن الشرعية متمسكة بكامل الحقوق السيادية ومنع تدخّل أبوظبي بأي شكل من الاشكال في الإدارة، كون مهمتها جاءت ضمن التحالف للدعم العسكري، ويجب أن تلتزم بذلك، لافتة إلى أن هناك خلافات جدية فيما يخص جزيرة سقطرى ومسألة الثروات ومن يسيطر عليها، فيما السعودية تقوم بدور الوسيط.

اقراء ايضاً

بعد يوم واحد من ضرب شركة ارامكو السعودية .. ايران تفاجئ العالم وتعلن رسمياً توجيه صواريخها الى دولتين عربيتين (الأسماء والتفاصيل)

ليست من اليمن CNN الأمريكية تحسم الجدل: الطائرات المسيرة التي استهدفت المنشآت النفطية السعودية أطلقت من هذا المكان

أقوى هجوم سعودي عسكري على الإمارات بعد قصف أرامكو السعودية

اعتذار رسمي سعودي لـ‘‘العرادة’’ على فضيحة ‘‘عكاظ’’ المدوية يوم الخميس .. شاهد ما ورد فيه

في أول ظهور له بعد مغادرته السعودية .. الميسري يكشف عن صفقة كبرى ضد الانتقالي الجنوبي والحوثيين ويعلن العودة إلى اليمن

أمريكا تطيح بـ محمد بن سلمان .. وصحيفة بريطانية تفجر مفاجآت مدوية وتنشر تسريبات خطيرة عن ما يجري في الديوان الملكي

اختيار عاصمة جديدة للشرعية بدلا عن عدن ..وكشف ”صفقة مجحفة” بين هادي والامارات بضغوط سعودية

الشرعية تنتصر في سقطرى والإمارات تستسلم وتتقدم بهذا الطلب الرسمي إلى الرئيس هادي.. والأخير يرفض

ضربة مباغتة للإمارات .. إغلاق أكبر قاعدة عسكرية للإمارات في الجنوب وتحويلها إلى مطار عملاق

توافق سعودي إماراتي جديد بشأن اليمن .. وتعيين هذه الشخصية الشمالية بديلًا للرئيس هادي .. والأخير يبدأ أول تحرك لممارسة مهامة (الاسم)

قناة العربية السعودية تبث قبل قليل ’’أول فيديو’’ يكشف المتورطين في قصف أرامكو ..وهذا هو الدور الإماراتي بكل صراحة

تفاصيل جديدة عن البطل اليمني الذي اغتال شقيق ‘‘عبدالملك الحوثي’’ هذا هو الخطأ الذي فعله في مارب ومكّن الحوثيين من قتله

انكشف المستور هذا ما حدث قبل قليل في مطار الريان بالمكلا .. وانفجار عنيف يكشف الفضيحة المدوية (أسماء والتفاصيل)

وأشارت المصادر إلى أن هناك خلافاً حول مسألة المنافذ البرية والجوية والبحرية في الجنوب، والتحركات الإماراتية في مطار الريان، واستمرار تحكّم أبوظبي فيها ومنعها عودة بعض اليمنيين، فيما لم يعد تحت سيطرة الشرعية من منافذ غير مطار سيئون ومنفذ الوديعة البري على الحدود مع السعودية، وهي ممارسات دفعت مسؤولين في الشرعية إلى القول إن تصرفات الإمارات هي استعمار واحتلال وليست تصرفات دولة شقيقة.
وتعليقاً على ذلك، اعتبر مسؤول يمني رفيع، طلب عدم ذكر اسمه، لـ”العربي الجديد”، أن أبوظبي باتت تقوم بدور المستعمر، فتصرفاتها ولقاءات جدة غير المباشرة معها، تُظهران أنها لا تريد الوصول إلى حل يفضي إلى عودة الدولة ومؤسساتها إلى عدن، بل إنها تذهب نحو التصعيد وإفراغ جوهر وجود الشرعية، فيما تحاول الإمارات تحقيق انقلاب بشكل كلي على الشرعية والسيطرة على كامل المناطق المحررة، من خلال إيجاد أدوات تقوم بالعمل الميداني، من اغتيالات واعتقالات واختطافات وتهجير لكل أنصار وقيادات الشرعية.
ودعمت الامارات في العاشر من الشهر الماضي انقلاباً على الشرعية في عدن، وتدخلت لصالح الانقلابيين بالطيران فاستهدفت قوات الجيش بعشر غارات أسفرت عن مئات القتلى والجرحى وفق بيانات وزارة الدفاع.

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع برق برس من هنا

أضف تعليقـك