اخبار اليمن الان

دولة عظمى تنتقم لـ‘‘خاشقجي’’ شر انتقام وتفاجئ السعودية بهذا الإعلان الصادم

برق برس
مصدر الخبر / برق برس

قبل أيام من حلول الذكرى السنوية على جريمة قتل الصحفي السعودي داخل قنصلية بلاده في إسطنبول، قررت حكومة المستشارة أنجيلا ميركل تمديد تعليق صادرات الأسلحة إلى المملكة العربية السعودية.
وعزا المصدر ذلك إلى الحرب في اليمن وتمسك الاشتراكيين الديمقراطيين بموقفهم الرافض لرفع التعليق؛ حسب وكالة “رويترز”.
واتفق المحافظون الذين تقودهم ميركل مع شركائهم الاشتراكيين الديمقراطيين على وقف صادرات الأسلحة للدول الضالعة في صراع اليمن، وذلك في إطار صفقة لتشكيل ائتلاف.

قد يهمك ايضاً:

يحتاج إلى مزيد من ‘‘الرز’’ .. السيسي يغدر بالسعودية .. وهذا موقفه من قصف معامل ‘‘أرامكو’’ وإعلامي مشهور يوجه له صفعة قاسية

محاولة اغتيال الرئيس في قاعة المؤتمرات .. وإنقاذه في اللحظات الأخيرة بطريقة لاتخطر على بال .. شاهد أول (فيديو)

أقوى رد سعودي على إهانة ترامب وعجرفته: قادرون على حماية أراضينا وشعبنا ولدينا البديل عنكم (بيان رسمي)

مجتهد يفجر مفاجأة ثقيلة قبل قليل ويكشف تفاصيل جديدة عن أخطر ”جاسوس” لابن زايد في الديوان الملكي وتوجيهات سريعة لـ ابن سلمان

عمان تفاجئ السعودية بموقف صادم من قصف معامل أرامكو وتصدر هذا البيان المستفز .. ورد سعودي عاجل

بإسناد من التحالف هكذا أعدم الحوثيون الرئيس الراحل ‘‘صالح’’ وتصفية ‘‘الزوكا’’ داخل المستشفى بطريقة بشعة .. فريق الخبراء يكشف المستور

لأول مرة .. تكليف عمار صالح ‘‘شقيق طارق’’ بمهمة خطيرة وبدء تنفيذها فورًا .. وفرق الموت تصل إلى عدن

صفعة موجعة للإمارات قبل قليل في مجلس الأمن.. بسبب انقلابها على الحكومة اليمنية في عدن (تفاصيل)

هل تذكرون طفلة طيور الجنة ‘‘ديما بشار’’ شاهدوا كيف أصبحت بعد الزواج في ظهور جديد بمولود (صور)

قرار رئاسي كارثي .. وساعات حرجة تنتظر اليمنيين ودعوة عاجلة للرئيس هادي (تفاصيل)

جريمة بشعة .. الملك سلمان يصدر أمرًا عاجلًا بقتل هذا الشخص .. والداخلية ترد ببيان ناري (الاسم والجنسية)

السعودية تخذل الشرعية وتُجبر الرئيس هادي وحكومته على القبول بهذا الأمر الخطير (تفاصيل طارئة)

بسبب مواقفه الأخيرة .. بدء محاكمة البركاني وعدد من نواب البرلمان .. وتحرك عربي مفاجئ بشأنهم

وجهت منظمة “غرينبيس” (السلام الأخضر) نداء إلى الحكومة الألمانية تطالب فيه بعدم انهاء العمل بقرار حظر تصدير الأسلحة للسعودية والذي ينتهي مفعوله نهاية الشهر الجاري.
وقال ألكسندر لورتس في مقابلة مع وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إنه من المعيب أساسا مناقشة أمر تمديد قرار منع بيع الأسلحة للسعودية من عدمه مشيرا إلى أنه “من البديهي تماما ألا يحصل بلد مثل السعودية الذي يقود حرب بشعة في اليمن ويخرق القانون الإنساني الدولي بشكل مستمر على أسلحة ألمانية”.
وكانت ألمانيا قد أصدرت في تشرين الثاني/نوفمبر من العام الماضي قرارا تم بموجبه وقف الصادرات من الأسلحة إلى السعودية. جاء القرار عقب مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده في اسطنبول، حيث جرى اتهام أعلى السلطات في السعودية بالتورط في الاغتيال.
وتحاول جهات ألمانية بذل جهود، بعيدا عن الأنظار، لإعادة العلاقات بين برلين والرياض إلى طبيعتها، حسبما ذكر تقرير مجلة “شبيغل” الألمانية.
وأشار التقرير، الذي نشرة موقع “دويتشه فيله”، إلى أن تلك الجهود، التي تم الكشف عنها، اليوم السبت 7 سبتمبر/ أيلول، تأتي بعد نحو عام على مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في اسطنبول.
وتستأنف الشرطة الاتحادية الألمانية، إرسال مدربيها إلى السعودية، بعدما توقف، لحوالي عام، بحسب التقرير، الذي أشار إلى أن اتفاق “وراء الكواليس”، تم بين كل من وزارتي الداخلية والخارجية ومكتب المستشارية.
وتنفذ الشرطة الألمانية مهمات تدريب لعناصر حرس الحدود السعودي، في إطار المهمة التدريبية والاستشارية هناك منذ عام 2009، ووصل عدد المشاركين من الشرطة الألمانية، في تدريب القوات السعودية، العام الماضي، إلى نحو 70 موظفا ألمانيا.
وتوقفت مهمة التدريب الألمانية، في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، بعد مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في مقر القنصلية السعودية باسطنبول.

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع برق برس من هنا

أضف تعليقـك