اليمن عاجل

قال أن التحالف أنحرف عن الأهداف المعلنة.. شيخ مشايخ سقطرى يلتقي عدد من أعضاء الكونجرس الامريكي ويطالب المجتمع الدولي بالتدخل لحماية مؤسسات الدولة من المليشيات المسلحة

الجوزاء نيوز
مصدر الخبر / الجوزاء نيوز

التقى وفد قبلي وأكاديمي من محافظتي المهرة وسقطرى، اليوم الأربعاء، أعضاء من الكونجرس الأمريكي برئاسة “هيلين عمر”.

وافتتح الوفد مشاوره الدولي بلقاء أعضاء الكونجرس الأمريكي، ووضع اعضاءه أمام ما يجري من انتهاكات لسيادة الوطن ومشاريع الهيمنة التي تسعى من خلالها الدولتان في المحافظات البعيدة عن عدسة الإعلام التي تقمعها قوات وميليشيات الرياض وأبو ظبي.

وتطرق الشيخ “ياقوت” وفريقه خلال المباحثات مع أعضاء الشيوخ الأمريكي إلى ما آلت إليه الأزمة الراهنة في البلد.

وثمن “بن ياقوت” خلال كلمته امام رئيسة الكونجرس المواقف الأمريكية تجاه القضية اليمنية ودعمها للشعب اليمني وخياراته المتمثلة بإرساء النظام واعادة الدولة والشرعية الى كافة ربوع الوطن.

وأكد الشيخ القبلي أن خيار اليمنيين عامة يتمثل في الوصول الى دولة اتحادية يسودها النظام والقانون تتوزع فيها السلطة والثروة بعدالة ورشد.

ولفت “بن ياقوت” إلى أن الاقتتال في اليمن قد طال أمده دون تحقيق نتائج تذكر سوى مزيد من تشظي البلد وتدمير بنيته التحتية.

وشدد “بن ياقوت” على أهمية أن يقوم المجتمع الدولي والدول الكبرى بواجبها في كبح جموح الميليشيا المسلحة ومنعها من السيطرة على المدن وعلى مؤسسات الدولة.

ودعا شيخ “سقطرى” التحالف السعودي الإماراتي إلى الالتزام بأهداف عاصفة الحزم المعلنة بداية الأزمة والكف عن التجييش والتكثيف العسكري في محافظات ليست بحاجة الى مثل هذ التواجد العسكري ومنها المهرة وسقطرى بقدر حاجتها إلى التنمية والاعمار.

وأكد “بن ياقوت” على تطلعات أبناء المهرة وسقطرى المتمثلة بإقليم خاص بهم على كامل تراب المحافظتين وبحدودهما التاريخية.

من جانبهم رحب اعضاء الكونجرس الأمريكي بالشيخ عيسى بن ياقوت والوفد المرافق مؤكدين المواقف الامريكية الداعمة لليمن وشعبه متمنين انتهاء أزمة اليمن وان يعود اليمن السعيد الى عهد التنمية والرخاء.

يمكن قراءة الخبر من المصدرموقع الجوزاء من هنا

أضف تعليقـك