اليمن عاجل

الوزير الجبواني: لدينا دلائل بـ”الأسماء” على علاقة الإمارات بالقاعدة وداعش

الجوزاء نيوز
مصدر الخبر / الجوزاء نيوز

قال وزير النقل صالح الجبواني، إن الحكومة اليمنية، تمتلك أدلة على علاقة الإمارات العربية المتحدة الشريك الرئيس للسعودية في تحالف دعم الشرعية في اليمن، مع تنظيمي القاعدة وداعش الإرهابيين.

وأضاف الجبواني في تغريدة على حسابه بتويتر، اليوم الأربعاء، “لدينا كل الدلائل على علاقة الإمارات بتنظيمي القاعدة وداعش في اليمن وبالأسماء”.

وأشار الجبواني إلى استخدام الإمارات “هؤلاء الإرهابيين في ضرب تعزيزات الجيش اليمني بطريق محافظتي شبوه أبين”.

وتتعرض وحدات الجيش التابعة للحكومة الشرعية في المحافظتين الواقعتين جنوبي اليمن، إلى كمائن واستهداف بعبوات ناسفة وقذائف ذكية.

ويقول مسؤولون في المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات، إن مقاتلو الأحزمة الأمنية والنخبة الشبوانية والمقاومة الجنوبية، مسؤولون عن تنفيذ تلك الهجمات، وأنهاء مشروعة لمنع القوات التي يصفونها بـ”الغازية والإرهابية” من مهاجمة مناطق سيطرة المجلس في عدن والمحافظات المجاورة.

وكانت تشكيلات مسلحة تابعة للإمارات ومحسوبة “اسمياً” على المجلس الانتقالي الجنوبي، سيطرت في اغسطس الماضي على محافظات لحج وعدن وابين والضالع، بعد اشتباكات مع القوات الحكومية، لكنها فشلت في اجتياح مناطق خاضعة للحكومة في محافظة شبوة المجاورة.

وتمكن الجيش التابع للحكومة الشرعية، لاحقاً، من إحكام سيطرته على كامل محافظة شبوة النفطية، بعد اشتباكات مع قوات “النخبة الشبوانية” المدعومة من الإمارات، في حين انحازت وحدات أخرى للشرعية، وشاركت في عمليات تقدم سريعة، أفضت للسيطرة على محافظة أبين والوصول للعاصمة المؤقتة عدن، قبل أن تتدخل مقاتلات إماراتية وتستهدفها في عدن وزنجبار مخلفة عشرات القتلى والجرحى من منتسبي الجيش.

يمكن قراءة الخبر من المصدرموقع الجوزاء من هنا

أضف تعليقـك