اخبار اليمن الان

إثر انفجار عبوات ناسفة.. استشهاد قائد قوات التحالف في مداهمات لأوكار القاعدة في حضرموت

صحيفة اليوم الثامن
مصدر الخبر / صحيفة اليوم الثامن

استشهد ممثل القوات السعودية في التحالف بوادي حضرموت والصحراء المقدم ركن “بندر مزّيد العتيبي”، مع عدد من القادة العسكريين السعوديين وجنود من كتيبة الجنود الحضارم وقوات المنطقة العسكرية الأولى ظهر اليوم، إثر انفجار عبوات ناسفة بمنطقة وادي بن علي التابعة لمديرية شبام بحضرموت.

ووفقاً لمصادر أمنية متعددة فإن قائد التحالف والمكنى بـ”أبونواف” استشهد برفقة جنود سعوديين وحضارم أثناء عملية مداهمة وكر لعناصر تنظيم القاعدة في منطقة وادي بن علي الواقعة في الشرق من مدينة شبام حضرموت، مشيرة أن الانفجارات التي تواصلت في أماكن متفرقة استهدفت الموكب أثناء اقتحامه لبيت أحد عناصر تنظيم القاعدة بداخل الوادي.

في حين قالت مصادر محلية إن القوة العسكرية حاولت تفكيك عبوات ناسفة في الطريق الواصل لمدخل الوادي، قبل عملية اقتحامه وأثناء عملية التفكيك انفجرت عبوة ناسفة أدت لمقتل عدد من الجنود وإصابة مواطنين كانوا بالقرب من الموقع.

وبينت مصادر طبية أن “العتيبي” توفي على الفور مع ثلاثة من الجنود السعوديين، بينما توفي 8 جنود من المنطقة العسكرية الأولى، وأصيب نحو 20 آخرين.

هذا وكانت قوة سعودية تابعة لقوات التحالف العربي بوادي حضرموت تمركزت منذ ظهر أمس الأربعاء بداخل حوطة أحمد بن زين بمديرية شبام، للبحث عن مطلوب أمنياً تابع لتنظيم القاعدة، كان يتسبب بعمليات الاغتيالات وإحداث فوضى بداخل حضرموت.

ووصلت معلومات أمنية، صباح اليوم، تفيد بوجوده بداخل منزل بوادي بن علي، وتحركت القوات وأدت عملية المداهمة لوقوع قتلى وجرحى قبل الوصول إلى المطلوب أمنياً.

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع اليوم الثامن من هنا

أضف تعليقـك