اليمن عاجل

بعد بث فيديو في صفحته على فیسبوك .. أمريكا تلقي القبض على مواطن يمني

بوابتي
مصدر الخبر / بوابتي

بعد بث فيديو في صفحته على فیسبوك .. أمريكا تلقي القبض على مواطن يمني

ألقت المباحث الفدرالیة الأمریكیة القبض على مواطن من أصول یمنیة في ولایة مسیسیبي بعد أن بث فیدیو في صفحتھ على الفیسبوك قالت إنھ یحرض على قتل الآخرین.

وأحیل عبدالخالق مرشد إلى المحكمة في مقاطعة لودردیل یوم الثلاثاء الماضي بتھمة التھدید الإرھابي والتحریض على القتل عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وكشف مسؤولون في سجن لودردیل إن مرشد أدلى بتعلیقات مشبوھة أدت إلى إجراء تحقیق في نشاطھ. حیث قام المحققون بمراجعة منشوراتھ على مواقع التواصل الاجتماعي، ً وبناء على النتائج التي توصلوا إلیھا، ُ وجھت إلیھ تھمة واحدة بتھمة التھدید الإرھابي.

وقال نائب رئیس شرطة المقاطعة وارد كالھون في تصریحات صحفیة إنھ لا یمكن لأحد استخدام حق التعبیر في صنع تھدیدات إرھابیة. مشیرا الى ان مرشد سیبقى في السجن حتى تنظر ھیئة محلفین كبرى في القضیة.

وأضاف ”لا یمكنك فقط أن تشكل تھدیداً لإلحاق الأذى بالآخرین دون أن تكون ھناك عواقب“. ”في ھذه الحالة ، نعتقد أنھا استوفت ھذا المستوى من التھمة التي وجھناھا إلیھ، وسیتم النظر في قضیتھ أمام ھیئة المحلفین الكبرى التالیة المتاحة للنظر فیھا.“

ولفت إلى مشاركة مكتب التحقیقات الفیدرالي والمخابرات الأمریكیة إضافة إلى مكتب المدعي العام وإدارة الإیرادات في ولایة میسیسیبي في ھذه القضیة

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

أضف تعليقـك