اخبار اليمن الان

بيان صادر عن قبيلة آل كثير ساحل حضرموت تأييدا لمحافظ حضرموت

عدن الحدث
مصدر الخبر / عدن الحدث

بسم الله الرحمن الرحيم الحمدلله رب العالمين و الصلاة و السلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين وبعد.

بيان صادر عن قبائل آل كثير ساحل حضرموت الحمد لله القائل ..( و عتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا ..) و الصلاة و السلام على رسول الله الصادق الأمين القائل .. ( خيركم خيره لأهله … ) في ظل الأحداث و التداعيات المتسارعة التي تشهدها بلادنا عامة و حضرموت خاصة نتيجة انقلاب الحوثي المسلح على مؤسسات الدولة في سبتمبر من عام 2014 م و التي لازالت البلد و المواطن يدفع ثمنها من دماءه و سوء معيشته اليومية و تدني الخدمات الضرورية التي عكست بظلالها على صعوبة الحياة . أن محافظة حضرموت ليست بمعزل عن تلك الأحداث .

التي جعلت قيادة المحافظة أمام تحديات كبيرة أهمها تحقيق الأمن و الاستقرار و التي استطاعت قيادة المحافظة المتمثلة باللواء الركن فرج سالمين البحسني محافظ المحافظة و قائد المنطقة العسكرية الثانية تحقيق ذلك بتكاتف كافة أبناء المحافظة و دعم ومساندة دول التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الامارات .

كما أن هناك تحديات أخرى لا تقل أهمية عن الأمن و الأمان ألا و هو الاستقرار المعيشي للمواطن و توفير الخدمات الضرورية للحياة و تحسين مستوى البنية التحتية و انضباط تقديم خدمات مرافق و مؤسسات الدولة للمواطنين .

أن هذه التحديات و الصعوبات الماثلة امام قيادة السلطة المحلية بالمحافظة لا يمكن تجاوزها ما لم تقوم الحكومية بواجباتها الدستورية و القانونية في تزويد المحافظة بمخصصاتها المالية المستحقة لتسير شئون المحافظة و تقديم الخدمات اللائقة و المستحقة للمواطنين و أهمها الصحة و التعليم و الطرقات و الكهرباء و المياه و غيرها .

أن عدم تنفيذ التزامات الحكومة في مجال الكهرباء على سبيل المثال فاقم من سوء الأوضاع و جعل حياة المواطنين في جحيم لا يطاق في ظل ارتفاع درجات الحرارة إلى معدلات غير مسبوقة .

إننا في فرع مجلس ال كثير بساحل حضرموت نقف صفا واحداً مع قيادة السلطة المحلية بالمحافظة و كافة المكونات القبيلة و المجتمعية في سبيل تحقيق مطالب حضرموت و نؤكد على كافة الخطوات و الإجراءات التي اتخذتها السلطة المحلية بالمحافظة الهادفة إلى تحقيق مطالب حضرموت العادلة .

كما أننا ندعو إلى اصطفاف وطني حضرمي نجعل حضرموت هي غايتنا و وطننا الذي يجب أن نتوحد و نتكاتف و نتعاون جميعاً في سبيل تحقيق آمال و طموحات أبناء حضرموت بعيداً عن التجاذبات الحزبية و الصراعات السياسية و تجنيبها الحروب و الإقتتال .

كما ندعو رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي إعطاء حضرموت الأولوية في استغلال ثرواتها النفطية و بنسبة تليق بها بما يسهم في تقوية و إستقرار البنية التحتية لتحقيق نهضة اقتصادية و صناعية كبرى تعكس مستوى أفضل لحياة أنباء المحافظة .

إننا في فرع مجلس ال كثير ساحل حضرموت سنقف دائما و أبدا مع حضرموت و أهلها و سلطتها حتى نحقق ما نصبوا إليه من امن و امان و إستقرار في جميع جوانب الحياة .

وفق الله الجميع في خير البلاد والعباد

صادر عن فرع مجلس قبائل آل كثير ساحل حضرموت

في ١٩ / ٩ / ٢٠١٩م المكلا

يمكن قراءة الخبر من المصدرمن هنا

أضف تعليقـك