اليمن عاجل

مليشيات الإصلاح تحول تعز إلى ثكنة عسكرية لتجهيز عملياتها الإرهابية

المشهد العربي
مصدر الخبر / المشهد العربي

حولت مليشيات الإصلاح محافظة تعز التي تعرف بتنوعها وتعدد تراثها الثقافي إلى ثكنة عسكرية توظفها لنفسها كيفما تشاء وذلك لتجهيز عملياتها الإرهابية التي تنطلق من هناك باتجاه الجنوب، وتسعى من خلالها إلى نقل المعارك باتجاه المناطق التي يواجه فيها القوات المشتركة وأبناء الجنوب المليشيات الحوثية.

وأصدرت أجهزة الأمن الخاضعة لمليشيا الإخوان بمحافظة تعز تعميماً جديداً، منعت بموجبه مالكي العقارات والمنازل من تأجير منازلهم، أو بيعها دون الرجوع لعقال الحارات والجهات الأمنية.

وكشفت مذكرة رسمية حصل عليها “المشهد العربي” في وقت سابق، توجيها من مدير شرطة تعز العميد منصور الأكحلي إلى مدراء شرطة المديريات والأقسام وعقال الحارات، يقضي بمنع مالكي العقارات في نطاق اختصاصهم من بيع أو تأجير أملاكهم إلا بعد الرجوع لعاقل الحارة، ومن خلال العاقل يتم الرفع لجهة الاختصاص للحفاظ على الأمن والسكينة العامة حسب وصف المذكرة.

وتأتي تلك التحركات استكمالا لخطوات سابقة بدأتها سلطة الإخوان الإرهابية من أجل تقويض الحريات والحقوق العامة، وإحكام قبضتها البوليسية على المدينة، وعملت مليشيا الإخوان خلال الشهور الماضية على إقصاء عقال الحارات السابقين، عن مناصبهم واستبدالهم بآخرين تابعين لها، كما قامت بحملة مداهمات واسعة استهدفت النازحين والقادمين إلى المدينة من محافظات أخرى.

وقبل أيام كشفت منظمة محلية إحصائية مخيفة حول جرائم نهب أراضي ومنازل المواطنين تنفذها عصابات تابعة لقيادات عسكرية وأمنية ونافدون ينتمون إلى مليشيات الإصلاح، وأقدمت عصابات تابعة لقيادات عسكرية وأمنية إخوانية على نهب المئات من الأرضي والمنازل بقوة السلاح، وباعوا وتملكوا أغلبها بعد تزويرهم وثائق ملكيتها بدعم السلطة المحلية، ولفتت المنظمة استناد إحصائيتها على وثائق وبلاغات رسمية.

ووثقت منظمة “حقوق مكفولة” في تقريرها الأولي نهب عصابات قيادات الإخوان 84 منزلا وعمارة (بيع 18 منزلا منها)، ونهبت 70 أرضية (بيع منها 13 أرضية)، في منطقتي جبل جرة والزنوج شمال مدينة تعز.

كما وثقت المنظمة سطو عصابات الإخوان على 69 منزلا وفيلا وعمارة، (ببيع 23 منزلا منها)، وبسطوا على 22 أرضية، (بيع 11 أرضية منها)، والبقية معروضات للبيع في أحياء كلابة والموشكي والروضة شمال شرقي مدينة تعز.

ووثقت منظمة حقوق مكفولة سطو عصابات الإخوان على 49 منزلا، (بيع 42 منزلا منها)، كما نهبوا 63 أرضية (بيع 51 أرضية منها، والبناء على 6 أراض) في منطقة المطار القديم غربي مدينة تعز.

وبحسب المنظمة أيضا، قامت عصابات الإخوان بنهب 50 منزلا وعمارة (بيع منها 15)، والسطو على 17 أرضية (بيع 12 أرضية منها)، والبقية معروضات للبيع في منطقة المسبح وعصيفرة والسلخانة وسط مدينة تعز.

وطبقا لمنظمة حقوق مكفولة، سطت العصابات الإخوانية المسلحة على 26 منزلا وعمارة، و57 أرضية، وبيعت بالكامل في منطقة بئر باشا وعمد والدحي غربي مدينة تعز.

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع المشهد العربيمن هنا

أضف تعليقـك