اقتصاد

حجم الاستثمار الصيني في المملكة تجاوز 1.1 مليار دولار

المشهد العربي
مصدر الخبر / المشهد العربي

أعلن تشن وي تشنج، سفير الصين لدى المملكة إن حجم الاستثمار الصيني المباشر في المملكة وجميعه غير مالي بلغ أكثر من 1.1 مليار دولار خلال الفترة بين كانون الثاني (يناير) وحزيران (يونيو) من العام الجاري.
وأشار إلى أن الاستثمار المباشر الصيني في الدول العربية تخطى 922 مليون دولار خلال الفترة نفسها، منه 916 مليون دولار استثمار مباشر غير مالي.
وأكد أن الصين والمملكة تتمتعان بتكامل قوي وإمكانات كبيرة للتعاون الاقتصادي، حيث إن هناك مجالات واسعة للتعاون، مثل إنتاج القدرات، والمجمعات الصناعية والتمويل والصناعات التقليدية والناشئة.
وقال السفير الصيني إن “رؤية المملكة 2030” ومبادرة الحزام والطريق تشتركان في مصالح متشابهة إلى حد كبير، ولا سيما أن الالتحام الاستراتيجي بين البلدين أوجد بيئة تنموية واعدة لاستغلال فرص التعاون والارتفاع بمستواه.
وأشار إلى أن البلدين في الوقت الحاضر يعملان على إيجاد مجالات جديدة لتعزيز التعاون، وتحديث الاتفاقيات الموقعة بين البلدين، مبينا أن القطاع الخاص يحافظ على علاقات مشتركة جيدة، متوقعا أن تكون آفاق التعاون في مجال الاستثمار أرحب.
وأكد السفير تشن وي تشنج أنه تم عقد أول دورة للجنة الفرعية المالية للجنة الصينية السعودية المشتركة رفيعة المستوى في بداية هذا العام، ودخل التعاون المالي بين الصين والمملكة في المسار السريع.

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع المشهد العربيمن هنا

أضف تعليقـك