اقتصاد

الإمارات تستضيف أكبر تجمع عربي للإسكان والتعمير

المشهد العربي
مصدر الخبر / المشهد العربي

ناقش مجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب أبرز التحديات التي تواجه قطاع الإسكان والتنمية الحضرية في المنطقة العربية فضلا عن آلية تحفيز الجهود نحو التعاون المشترك بين الدول العربية.
  واستضافت الإمارات، الأحد، الاجتماع الـ 36 لمجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب، بحضور وزراء الإسكان والتعمير العرب، وفيكتور كيسوب مساعد الأمين العام للأمم المتحدة نائب المدير التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، والسفير كمال حسن علي الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشئون الاقتصادية بالجامعة العربية، وعدد من المنظمات العربية والإقليمية والعالمية ذات العلاقة، وذلك بالتزامن مع انعقاد الدورة الثالثة للمنتدى الوزاري العربي للإسكان والتنمية الحضرية يومي الإثنين والثلاثاء 7-8 أكتوبر/ تشرين الأول.
وافتتحت أعمال الجلسة الوزارية بتسلم الإمارات رئاسة المجلس للدورة المقبلة 2019 – 2020 من مملكة البحرين.
كما تمت مناقشة أبرز التحديات التي تواجه قطاع الإسكان والتنمية الحضرية في المنطقة العربية، فضلا عن آلية تحفيز الجهود نحو التعاون المشترك بين الدول العربية للنهوض بذلك القطاع، إلى جانب تبادل الخبرات.
وناقش الوزراء عددا من الموضوعات المتعلقة بقطاع الإسكان، أبرزها مؤتمر الإسكان العربي والاحتفال بيوم الإسكان العربي وجائزة مجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب، والمستجدات بشأن الموقع الإلكتروني للمجلس، وتصميم قاعدة البيانات والمعلومات لتفعيل أهداف المجلس.
كذلك آليات التعاون مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية والمنتدى الوزاري العربي للإسكان والتنمية الحضرية والتعاون العربي مع التجمعات الإقليمية والدول الأجنبية في مجال الإسكان والتعمير، ومتابعة تنفيذ خطة التنمية المستدامة 2030 العالمية والخطة التنفيذية للاستراتيجية العربية للإسكان والتنمية الحضرية.

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع المشهد العربيمن هنا

أضف تعليقـك