اقتصاد

تقنية الجيل الخامس لهواوي.. لا دليل على وجود ثغرات أمنية في تكنولوجيا الجيل الخامس

صحيفة اليوم الثامن
مصدر الخبر / صحيفة اليوم الثامن

قال سليم البلوشي الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا بشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة (دو) الأحد إنه لا يرى دليلا على مخاوف أمنية بشأن تكنولوجيا الجيل الخامس لشركة هواوي تكنولوجي.
وأضاف البلوشي “هواوي شريكتنا في شبكة الجيل الخامس… من المنظور الأمني… لدينا معاملنا الخاصة في الإمارات ونزور معاملهم… لم نر أي دليل على وجود ثغرات أمنية فيما يتعلق بالجيل الخامس بالتحديد”.
انتزعت الإمارات المركز الأول عربيا والرابع عالميا في إطلاق واستخدام شبكات الجيل الخامس بحسب مؤشر الاتصال العالمي.
وتبلغ سرعة الجيل الخامس 20 ضعفاً مقارنةً بسرعة الجيل الرابع، وتوفر وقت استجابة أسرع، مما يتيح للمستخدمين تشغيل فيديو بدقة 4K في أي مكان وفي أي وقت، دون أي تأخر.
ووفقا لمركز “كارفون آرهاوس” (Carphone arehouse) حققت الامارات ايضا المركز الثالث عالميا في الترتيب العام في المؤشر الذي يقيس مستوى الاتصال في الدول من خلال أربعة محاور هي البنية التحتية للتنقل وتكنولوجيا المعلومات والاتصال العالمي والاتصال الاجتماعي.
والإنجاز يأتي نتيجة جهود حثيثة لقطاع الاتصالات عموما وللهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات باعتبارها المحرك الرئيسي لإطلاق الجيل الخامس في البلاد.
وعملت الهيئة خلال السنوات الأخيرة بالتعاون مع المشغلين على رفع جاهزية قطاع الاتصالات لدخول هذه التكنولوجيا الحديثة إلى الدولة بما يساهم في الريادة عالميا بحيث تكون الإمارات سباقة في نشر وتشغيل شبكات الجيل الخامس.
وقال مدير عام الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات حمد عبيد المنصوري “تحقق الإمارات المزيد من المراكز والإنجازات التي تؤكد ريادتها وتنافسيتها العالمية فقبل أيام قليلة حققت الدولة المركز الأول عربيا و12 عالميا ضمن أكثر الدول تنافسية في مؤشر التنافسية الرقمية لعام 2019 واليوم نحن في المركز الأول عربيا والرابع عالميا في استخدام وتطبيق الجيل الخامس متقدمين على أكثر دول العالم تقدما”.

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع اليوم الثامن من هنا

أضف تعليقـك