اقتصاد

المملكة تعلن قدرتها على الوفاء باحتياجات العالم من النفط

المشهد العربي
مصدر الخبر / المشهد العربي

عقد مجلس الوزراء السعودي، اجتماعه الأسبوعي، اليوم الثلاثاء في قصر اليمامة، برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وتطرق مجلس الوزراء السعودي إلى ما أكدته المملكة خلال المشاركة في أسبوع الطاقة الروسي المنعقد في موسكو، من جاهزيتها للوفاء باحتياجات العالم من النفط، وذلك بعد الجهود الاستثنائية التي بُذلت لاستعادة قدرتها لإمداد الأسواق خلال 72 ساعة من الاعتداء الإجرامي على منشأتي خريص وبقيق.
ونمت الصادرات السعودية غير النفطية خلال العام الجاري، مدعومة برغبة المملكة في زيادة حصة السلع غير النفطية من إجمالي قيمة الصادرات، لتخفيف سطوة النفط على أرقام التجارة الخارجية للمملكة، تطبيقا لرؤية 2030.
وأظهرت أرقام حديثة للهيئة العامة للإحصاء السعودية أن إجمالي الصادرات السعودية غير النفطية بلغت في أول 7 شهور من 2019 نحو 132 مليار ريال (35.2 مليار دولار أمريكي).
كما قرر مجلس الوزراء الموافقة على مشروع ميثاق التعاون بين الدول المنتجة للنفط، وقيام وزير الطاقة الأمير عبدالعزيز بن سلمان -أو من ينوب عنه- بتوقيع إعلان مشروع ميثاق التعاون بين الدول المنتجة للنفط مع نظيره من الجانب الروسي.
و قرر مجلس الوزراء السعودي تفويض وزير الطاقة الأمير عبدالعزيز بن سلمان -أو من ينوب عنه- بالتباحث مع الجانب الروسي في شأن مشروع بروتوكول للتعاون بين وزارة الطاقة في المملكة العربية السعودية ووزارة الطاقة في روسيا الاتحادية.

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع المشهد العربيمن هنا

أضف تعليقـك