اخبار اليمن الان تقارير

القوات المشتركة تتقدم الى عمق ”إب” بعد عملية كاسحة انتزعت عشرات المواقع في الضالع (تفاصيل)

المشهد اليمني
مصدر الخبر / المشهد اليمني

قال مصدر عسكري بمحافظة الضالع، اليوم الثلاثاء، أن القوات اليمنية المشتركة مسنودة بقوات المقاومة الجنوبية تواصل تقدمها صوب تحرير محافظة اب بخطى ثابتة، بعد عملية كاسحة انتزعت عشرات المواقع في محافظة الضالع.

و أوضح المركز الاعلامي لجبهة الضالع، في بيان، اطلع عليه “المشهد اليمني” أن القوات اليمنية المشتركة مسنودة بقوات المقاومة الجنوبية تضع أقدامها في عمق محافظة اب اليوم في تقدم ملحوظ يهدف الى تأمين محافظة الضالع بشكل كامل والانطلاق صوب تحرير مناطق شاسعه من محافظة اب من صلف مليشيا الحوثي.

و على خط واحد من الانتصارات المشرقة وعملية التحرير الكاسحة التي انتزعت عشرات المناطق والمواقع وصولاً إلى ما بعد مدينة الفاخر الاستراتيجية غرب قعطبة، أنجزت القوات والمقاومة على جبهة حجر تقدماً كبيراً.

في جبهة حجر شمال غربي الضالع، تم تحرير الريبي وعويش، ويجري الآن تمشيط باجة من جيوب المليشيا ومطاردة من تبقى من عناصرها بعد تهاوي معاقلها أمام ضربات القوات المشتركة والجنوبية.

وكان أبطال المقاومة بجبهة حجر بقيادة أبو مدين العبدلي، في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، تمكنوا من السيطرة على مواقع تمركزات المليشيا في الدوحجة شرق باجة بعد مواجهات عنيفة كبدوا خلالها الحوثيين خسائر جسيمة في الأرواح والعتاد.

وبالإضافة إلى شخب وسليم ومدينة الفاخر، المناطق التي تم تحريرها اليوم، شمال شرق قعطبة: قرية مرخزة ولكمة عثمان، القفلة، الزبيريات الثلاث، الغدير، حبيل الكلب ويطل على الفاخر ويقع قسم شرطة المدينة في أطرافه.

وما بعد الفاخر.. القوات المشتركة والمقاومة الشعبية تسيطر على حمام النبيجه وقرين الفهد، واقتربت من معسكر حُلم مقر قيادة اللواء 30 مدرع.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

أضف تعليقـك