اخبار اليمن الان

تراجع في سعر صرف العملات الأجنبية مقابل الريال

المشاهد نت
مصدر الخبر / المشاهد نت

تعز – منير شرف :

سجلت العملات الأجنبية تراجعاً طفيفاً مقابل الريال اليمني في الأسواق المصرفية، خلال تعاملات الساعات الأخيرة، بعد أن لامس الدولار الأمريكي خلال الأيام الماضية 610 للريال اليمني.

وأفاد متعاملون مصرفيون لـ”المشاهد” أن سعر الدولار الأمريكي سجل اليوم الأربعاء، في محلات الصرافة بصنعاء، مقابل الريال اليمني 595 ريالاً للشراء مقابل 600 ريالٍ للبيع وفي عدن سجل سعر صرف الدولار في محلات الصرافة بعدن، 598 ریالاً للشراء مقابل 602 للبیع.

وتراجع سعر الريال السعودي، مقابل العملة المحلية، إلى 157 ريالاً للشراء، و158 ريالاً للبيع، بعد أن تجاوز خلال الأيام الماضية حاجز الـ160 ريالاً أمام العملة المحلية.

و شهدت العملات الأجنبية خلال الفترة الماضية تأرجحاً كبيراً في الصعود والهبوط، نتيجة المضاربة الشديدة بالعملة في الأسواق المصرفية.

وكان اكبر هبوط في سعر الريال اليمني، مقابل العملات الاجنبية في تاريخه خلال أغسطس من العام الماضي، حين وصل سعر الدولار إلى أكثر من 820 ريالاً.

وتعافى الريال اليمني، في أواخر العام الماضي، أثناء فترة منصب المحافظ الأسبق محمد زمام، بعد أن أودعت السعودية في البنك المركزي اليمني ملياري دولار، ودعمها للحكومة اليمنية بـ60 مليون دولار شهرياً لشراء الوقود لمحطات الكهرباء في العاصمة المؤقتة عدن، وبقية المحافظات المحررة.

وبقي سعر الريال المني مستقرا علي سعر صرف 500 ريال للدولارالامريكي الواحد مطلع العام الماضي، قبل أن تبدأ العملات الأجنبية بالصعود تدريجيا مقابل الريال اليمني، إلى أن تجاوز الدولار حاجز الـ 600 أمام الريال اليمني.

يمكن قراءة الخبر من المصدر المشاهد من هنا

أضف تعليقـك