اقتصاد

الصين تنوي شراء منتجات زراعية أمريكية بـ10 مليارات دولار

المشهد العربي
مصدر الخبر / المشهد العربي

كشفت تقارير إعلامية اليوم الأربعاء، عن طلب مسؤولين صينيين بزيادة مشترياتهم السنوية من المنتجات الزراعية الأمريكية بقيمة عشرة مليارات دولار، مع سعي الدولتين لحل نزاع تجاري بينهما.
وبحسب “رويترز”، فإنه من المنتظر أن يسافر نائب رئيس الوزراء الصيني ليو خه، وهو كبير المفاوضين التجاريين الصينيين، إلى واشنطن للمشاركة في الجولة القادمة من المحادثات التجارية، التي تبدأ اليوم وتنتهي غدا.
وذكرت وكالة “بلومبيرج” اليوم الأربعاء، نقلا عن مسؤول على دراية مباشرة بمحادثات التجارة بين الصين والولايات المتحدة أن الصين ما زالت مستعدة لإبرام اتفاق تجاري جزئي مع الولايات المتحدة، على الرغم من إدراج شركات تكنولوجيا صينية على قائمة سوداء في الآونة الأخيرة.
ووسعت الحكومة الأمريكية قائمة سوداء للتجارة لتضم عددا من أكبر شركات الذكاء الصناعي الصينية الناشئة لمعاقبة بكين على معاملة أقليات مسلمة، ما أدى إلى تصاعد التوترات قبل المحادثات التجارية رفيعة المستوى المقررة اليوم في واشنطن.
وأفادت “بلومبيرج” بأن المفاوضين الذين يتوجهون إلى واشنطن للمشاركة في المحادثات غير متفائلين بشأن التوصل لاتفاق واسع ينهي الحرب التجارية بين البلدين.

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع المشهد العربيمن هنا

أضف تعليقـك