اخبار اليمن الان

قائد اول كتيبة مدفعية بالجنوب العقيد فيصل عبادي المعكر يتحدث عن تفاصيل تشكيلها

عدن الغد
مصدر الخبر / عدن الغد

قال العقيد فيصل عبادي المعكر قائد اول كتيبة مدفعية بالجنوب والتي تم تشكيلها حديثا ضمن اللواء الثالث صاعقة, إن قرار تشكيل هذه الكتيبة هو قرار بالغ الاهمية بل أنه قرار إستثنائي وخالد في تاريخ جيش الجنوب , حيث أن هذه الكتيبة هي ركيزة الجيش وستكون هي وأخواتها من الكتائب صمام  لأمن الجنوب وضمان هام لوجوده وإستقراره.

وأوضح العقيد قائلا: سلاح المدفعية هو سلاح العصر وهو سلاح الجيوش الإستراتيجي والأساسي وايضا السلاح الحاسم في الحروب والمعارك , لهذا قمنا بتشكيل هذه الكتيبة وسنعمل ونتواصل مع القيادة العسكرية والسياسية لتشكيل كتائب أخرى حيث أننا بحاجة إلى ألوية مدفعية وليس فقط لمجرد كتيبة او عدة كتائب فحسب.

وقال المعكر إن كتيبته الاولى مدفعية قد باشرت تدريباتها وتمارينها منذ شهر ونيف, وأن كتيبته هذه وباعتبارها الكتيبة الاولى مدفعية في جيش الجنوب ستكون ايضا الكتيبة الأولى جاهزية وتنظيما واداء وحسما في المعارك بإذن الله وستكون أنموذجا لكتائب الألوية الأخرئ بجيش الجنوب العربي مستقبلا .

وعن المعوقات التي تقف أمامهم كقيادات عسكرية قال المعكر:
بالتأكيد نحن ندرك أن طريقنا صعب وشاق وأن هناك معوقات وعراقيل بل وألغام كثيرة تنتظرنا في هذا الطريق, لكننا لن نتراجع قيد أنملة عن قدرنا المحتوم وعن طريقنا الذي اخترناه وهو طريق الكفاح والنضال لأستعادة مجد وقوة شعبنا وبناء ركنه الفولاذي وعموده المتين المتمثل بجيشه  ومؤسساته العسكرية.

*من صلاح الحيدري

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع عدن الغد من هنا

أضف تعليقـك