اخبار اليمن الان تقارير

الانتقالي يتورط بإدخال شحنات نفطية إلى عدن بعيدا عن الحكومة والتحالف

المشهد اليمني
مصدر الخبر / المشهد اليمني

كشفت مصادر اقتصادية وإعلامية عن تورط قيادات في المجلس الإنتقالي الجنوبي في مجال المشتقات النفطية بالعاصمة المؤقتة عدن بعيدا عن أجهزة الدولة الرسمية، والتنسيق مع الحكومة اليمنية الشرعية والتحالف العربي لدعم الشرعية.

وقالت المصادر: إن رجل أعمال يدعى “البسيري” قام بادخال شحنات من البترول والديزل دون تصريح من اللجنة الإقتصادية المسؤولة عن هذا الجانب، ودون دفع الجمارك المقررة للدولة، كما أن تلك الشحنات لم تخضع للضرائب، ولم يتم معرفة مواصفتها للمعايير، وبدون أي أوراق معروفة.

 

وأضافت المصادر: أن الشحنة التي جرى إدخالها يوم أمس الثلاثاء قدرت بـ(29025.159) لتر من البترول، و (32977.609) من الديزل، واستلمتها شركة HADRAMAUT INT’L ENERGY LIMITED والتي قامت بتوزيعها في الأسواق المحلية.

وأشارت المصادر إلى أن الشحنة التي وصلت عدن، الثلاثاء، على متن باخرة تعد الثالثة منذ انقلاب المجلس الانتقالي على الحكومة الشرعية في أغسطس الماضي، ويجري ادخالها وتفريغها بتسهيلات وتواطؤ من قبل قيادات في المجلس الإنتقالي الجنوبي المدعومة من الإمارات.

 

وأوضحت المصادر بأن هذه العمليات نوع من أنواع التهريب للمشتقات النفطية، واستغلال الوضع القائم لتعزيز الانقلاب المستمر على الشرعية، مشيرةً إلى أن الانتقالي عمل خلال الفترة الماضية على تعطيل أداء المؤسسات الحكومية، وفرض شخصيات موالية له في تلك المؤسسات.
 

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

أضف تعليقـك