اخبار اليمن الان

تعرض صحفي يمني لاعتداء ومحاولة اختطاف بتعز

المشهد اليمني
مصدر الخبر / المشهد اليمني

 

تعرض صحفي يمني، اليوم الاربعاء، لاعتداء وتهجم ومحاولة اختطاف من قبل مسلحين، أثناء تواجده رفقة والدته في أحد المحلات بمدينة تعز.

وأوضح الصحفي وجدي السالمي، مدير مركز فري ميديا للصحافة الاستقصائية، في بلاغ للنائب العام والجهات الأمنية والقضائية، اطلع عليه “المشهد اليمني” إنه تعرض لتهجم واعتداء ومحاولة اختطاف وتهديد بالقتل والتصفية الجسدية في العاشرة من صباح اليوم الاربعاء وسط شارع جمال بتعز.

وأشار السالمي، الى أن المدعو عبدالكريم عبدالله أحمد الشرعبي، الذي كان يحمل سلاح مسدس ويرتدي ملابس مدنية برفقة ثلاثة مسلحين حاولوا اقتياده عنوةً واختطافه الى مكان مجهول من داخل محل لحوم في شارع جمال وسط المدينة.

ولفت الى أن المعتدين، وبدون أية مقدمات، قاموا بإطلاق سيل من عبارات السب والشتائم البذيئة له ولوالدته التي أصيبت بحالة ذهول أثناء الحادثة، بالإضافة إلى تهديده بالتصفية الجسدية وكل من يعمل معه في مركز فري ميديا.

وأفاد السالمي، في البلاغ، إن المعتدي قام بمسكه من الكتف عندما كان خلف والدته، وحاول مرافقوه سحبه، وبعد صراخ والدته بالبكاء، انسحبوا وعادوا مرة أخرى على متن باص لمحاولة اختطافه ثانية.

وذكر أنه تواصل مع الجهات المعنية، وبعد ساعتين من الحادثة وصل نائب مدير الأمن العقيد أنيس الشميري لإخراجه من محل اللحوم وإيصاله مع والدته إلى المنزل.

وحمّل السالمي الشخص الذي هدده بالاختطاف، في وقت سابق، كامل المسؤولية عن أي خطر يتهدد حياته وحياة أسرته، وطالب الجهات الضبطية والقضائية القيام بواجبها لحمايته وأسرته، والقبض على الجاني وأفراد عصابته، والتحقيق معهم وإحالتهم إلى القضاء.

وكان منزل احد الصحفيات بمدينة تعز، تعرض لإطلاق نار من جهة مجهولة.

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع المشهد اليمني من هنا

أضف تعليقـك