اخبار اليمن الان

رئيس بعثة المراقبين الدوليين الجنرال ”جوها” يصل صنعاء لأول مرة منذ تسلمه ملف اتفاق الحديدة

المشهد اليمني
مصدر الخبر / المشهد اليمني

كشفت مصادر محلية وإعلامية عن وصول الجنرال الهندي، أبهيجيت جوها،رئيس بعثة الأمم المتحدة ولجنة تنسيق إعادة الانتشار في الحديدة غربي اليمن، الأربعاء، إلى العاصمة صنعاء للمرة الأولى منذ تسلمه مهام منصبه السبت الماضي.

 

وبحسب المصادرفإن رئيس بعثة المراقبين الدوليين الجديد الجنرال أبهيجيت جوها وصل إلى مطار صنعاء قادما من الرياض، بعد لقائه ممثلي الحكومة الشرعية ومسؤولين آخرين.

 

وأشارت المصادر إلى أن “جوها” سيلتقي فريق جماعة الحوثي في لجنة إعادة الانتشار، قبل أن ينتقل إلى الحديدة لبدء مهامه في قيادة فريق المراقبين الدوليين خلفا للدنماركي مايكل لوليسغارد.

 

يُذكر أن الجنرال جوها استهل مهمته من الرياض، الأحد الماضي، بلقاء فريق الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً في لجنة تنسيق إعادة الانتشار، ووكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية في الحكومة منصور بجاش، كما التقى وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية عادل الجبير.

 

وكانت الحكومة اليمنية اتفقت مع جماعة الحوثي خلال مشاورات للسلام في السويد برعاية الأمم المتحدة، في ديسمبر 2018، على وقف إطلاق النار في محافظة الحديدة المطلة على البحر الأحمر، وإعادة انتشار قواتهما من ميناء ومدينة الحديدة ومينائي الصليف ورأس عيسى، إلى مواقع متفق عليها خارج المدينة والموانئ الثلاثة.
 

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع المشهد اليمني من هنا

أضف تعليقـك